الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / أخبار / هل سيتنازل العاهل السعودي عن العرش لنجله محمد بن سلمان؟

هل سيتنازل العاهل السعودي عن العرش لنجله محمد بن سلمان؟

نقلت وكالة أنباء رويترز عن شهود في القصر الملكي بالسعودية وجود تكهنات, مفادها أن العاهل سعودي الملك سلمان بن عبد العزيز سيتنازل عن العرش لولي العهد نجله محمد بن سلمان.

و اردت رويترز تقريرا مطولا تحدث عن تكهنات مسؤولين و دبلوماسيين سعوديين, أن الملك سلمان قام بتسجيل بيان سيعلن خلاله التنازل عن العرش لنجله محمد بن سلمان بسبب وضعه الصحي،, و اشار البيان الى احتمالية الإعلان عن ذلك البيان في وقت قريب.

الا ان مسؤول سعودي رفيع نفا تلك الادعائات, كما دحض كل ما ورد في تقرير وكالة رويترز من تفاصيل عما وصف “بانقلاب القصر” قائلا إن تلك الرواية “لا أساس لها من الصحة فضلا عن انها هراء”.

و كانت رويترز تحدثت في وقت سابق, إن ولي العهد السابق محمد بن نايف تمت تنحيته, بسبب تأثير إدمان العقاقير المسكنة على قراراته , و التي كان يتناولها للتغلب على الآلام التي عانى منها بعدما فجر مهاجم نفسه أمامه في قصره عام 2009, و من بين تلك العقاقير المورفين.

و أشار المسؤول السعودي في بيان الى ان هذه القصة التي اوردتها رويترز محض خيال, و ترقى إلى قصص أفلام هوليوود.

و بشأن التكهنات عن تنازل العاهل السعودي عن العرش لولي عهده الجديد و نجله محمد بن سلمان, أكد المسؤول السعودي الرفيع أن الملك سلمان بصحة جيدة ما يعني ضمنيا نفي تلك التكهنات.

و تجدر الاشارة الى ان هذه التوقعات التي تم الحديث عنها مرارا منذ أن بدأ نجم بن سلمان في السطوع اذ ما تحققت فسيكون هذا الحدث الأول من نوعه في تاريخ المملكة السعودية.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الكويتي يزور القاهرة

توجه وزير الخارجية الكويتي, صباح خالد الحمد الصباح, اليوم الاثنين إلى القاهرة في زيارة رسمية, …