الإثنين , أغسطس 21 2017
الرئيسية / أخبار / سفير الامارات لدى واشنطن ينفي تورط بلاده باختراق وكالة الانباء القطرية

سفير الامارات لدى واشنطن ينفي تورط بلاده باختراق وكالة الانباء القطرية

وصف سفير دولة الإمارات لدى واشنطن يوسف العتيبة, الأنباء التي تحدثت عن تورط بلاده في اختراق وكالة الأنباء القطرية “بالقصة الكاذبة”, و الحدث الذي تسبب بالأزمة الراهنة في الخليج.

و نفى العتيبة ما جاء في التقرير الذي نشرته صحيفة “Washington Post” عن تورط بلاده  باختراق وكالة الانباء القطرية, قائلا أن ” لم يكن للإمارات العربية المتحدة أي دور في الاختراق المزعوم الذي تحدث عنه المقال”.

و ألقى الدبلوماسي القطري بمسؤولية الأزمة الراهنة على الحدوحة, مجددا اتهامها بـ بدعم الارهاب و تمويله, و تقويض استقرار المنطقة, و دعم المتطرفين من كحركة حماس و طالبان بالتحريض على العنف و التطرف”.

و نشرت صحيفة “Washington Post” مقالة في وقت سابق نقلا عن مسؤولين في الاستخبارات الامريكية تحدثت عن وقوف الامارات وراء اختراق وكالة الانباء القطرية في 24 ايار/ مايو, الامر الذي فجر الازمة الخليجية, بعد نشر تصريحات على لسان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني, في موقع وكالة الأنباء القطرية أشادت بإيران, وتحدثت عن اطماع دول مجاورة.

و ذكرت الصحيفة أن مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية لم تكشف هويتهم توصلوا بعد تحليل المعلومات المتوفرة الأسبوع الماضي, إلى أن مسؤولين كبار في الحكومة الاماراتية ناقشوا خطة لتنفيذ “الاختراق”في 23 أيار/ مايو  اي قبل يوم من حدوث ذلك الاختراق.

و لفت التقرير إلى أن هؤلاء المسؤولين في اجهزة الاستخبارات الامريكية, لا يعرفون ما إذا نفذت الإمارات الاختراق بنفسها أم أنها أوكلت هذا الأمر لجهة أخرى.

و الجير بالذكر ان وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني كان قد أعلن في وقت سابق, أن بعض الدول المجاورة تقف وراء الهجمات الإلكترونية, من دون أن يحددلك الدول.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …