الإثنين , أغسطس 21 2017
الرئيسية / أخبار / رئيس الوزراء الكندي يلتقي بالرضيع السوري جاستن ترودو

رئيس الوزراء الكندي يلتقي بالرضيع السوري جاستن ترودو

التقى رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو بوالدي الرضيع السوري اللاجئان الذين اسمو مولودهم على اسمه تقديرا لاستضافة كندا و ترحيبها باللاجئين السوريين.

و احتضن رئيس الوزراء الكندي الرضيع جاستين ترودو آدم بلان, اثناء فعاليات مهرجان كالغاري ستامبيد السنوي لرعاة البقر في مدينة كالغاري بإقليم ألبرتاغربي البلاد.

و ولد الرضيع جاستن ترودو,  في مدينة كالغاري في شهر أيار/ مايو الماضي و يبلغ من العمر شهرين, بعد فترة وجيزة من هروب عائلته التي كانت تقن فيالعاصمةمشق من ويلات الحرب الأهلية التي اندلعت في سوريا منذ ستة اعوام.

و عند وصول الأسرة إلى كندا في مطار مونتريال, العام الماضي لم يكن رئيس الوزراء جاستن ترودو حاضرا في المطار لتحية هؤلاء اللاجئين كما فعل في عدة مناسبات سابقة مع لاجئين سوريين.

و قال الزوجان محمد و عفراء بلان, انهما اسميا مولودهما الذي رزقاه باسم رئيس الوزراء الكندي لانهما ارادا ان يشكروه على نحو ما, لترحيبه باللاجئين السوريين في بلاده.

و لجأ كندا نحو 40 ألف سوري في الفترة بين تشرين الثاني/ نوفمبر عام 2015,  وكانون الثاني/ يناير من العام الجاري, و انتقل للعيش في مدينة كالغاري ما لا يقل عن 1000 لاجئ سوري.

و عندما أمر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في كانون الثاني/ يناير بمنع مواطني سبع دول ذات أغلبية مسلمة من دخول الولايات المتحدة, لجأ رئيس الوزراء الكندي إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتأكيد على أن حكومته ستساعد ” أولئك الذين يفرون من الاضطهادو الحرب و الارهاب”.

و تجدر الاشارة الى ان زوجان سوريان آخران في إقليم أونتاريو بشرق كندا سميا مولودهما على اسم ترودو ايضا شكرا له على مواقفه تجاه اللاجئين السوريين.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الكويتي يزور القاهرة

توجه وزير الخارجية الكويتي, صباح خالد الحمد الصباح, اليوم الاثنين إلى القاهرة في زيارة رسمية, …