الإثنين , أغسطس 21 2017
الرئيسية / أخبار / الحكم بالمؤبد على الجندي الذي قتل 3 جنود امريكيين

الحكم بالمؤبد على الجندي الذي قتل 3 جنود امريكيين

حكمت المحكمة العسكرية الأردنية بالأشغال الشاقة المؤبدة بحق معارك التوايهة الجندي الأردني, بتهمة قتل 3 جنود أمريكيين بقاعدة الملك فيصل في الاردن.

و قررت المحكمة تجريم الجندي بما أسند إليه من تهم و هي ” قتل أكثر من شخص عا, و مخالفة الأوامر العسكرية, و إيقاع العقوبة المقررة قانونا بحقه و هي طرده من الخدمة العسكرية و الأشغال الشاقة المؤبدة”.

و خلال الجلسة  قبل النطق بالحكم قال ممثل الادعاء:” أقدم المتهم على قتل 3 من جنود القوات الأمريكية الصديقة, و ذلك بإطلاق النار عليهم من سلاحه الوظيفي الفردي (م-16) عند مدخل قاعدة الملك فيصل بن عبد العزيز العسكرية الجوية في منطقة الجفر بتاريخ 4-11-2016, بعد سماعه صوت إطلاق اعيرة نارية لم يتأكد من وجهتها, بدون ان يراعي قواعد الاشتباك المعمول بها في القوات المسلحة الأردنية و التي كانت تتوجب عليه في حال سماعه أي صوت بان يقوم بالإبلاغ عن ذلك بعد تحققه من وقوع اعتداء, وأن يتحقق من مصدر النار وهذا ما لم يفعله المتهم”.

مشيرا الى ان المتهم اعترف صراحة بأنه ” أطلق النار على القوات الأمريكية الصديقة, و ذلك خلال تواجده بالكوخ الذي أطلق النار منه صوب الرتل الأمريكي”.

و ثمن اهالي الضحايا دور المحكمة من خلال اتاخاذ اجرائات التقاضي وفق معايير المحاكمة العادلة, بحسب وكالة الانباء الاردنية.

يشار إلى أن قاعدة الملك فيصل العسكرية الجوية الأردنية تستخدم لتدريبات عسكرية متنوعة بما فيها الطيران حث تضم مدربين و متدربين من جنسيات مختلفة, ويتلقى الألوف من أفراد الشرطة اليمنية و الليبية و العراقية, و عسكريين من جنسيات مختلفة تدريبات في الأردن.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الكويتي يزور القاهرة

توجه وزير الخارجية الكويتي, صباح خالد الحمد الصباح, اليوم الاثنين إلى القاهرة في زيارة رسمية, …