الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / أخبار / الجيش الاسرائيلي يعتدي على مواطنين فلسطينيين في القدس

الجيش الاسرائيلي يعتدي على مواطنين فلسطينيين في القدس

ذكرت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا”ان عناصر من الجيش الاسرائيلي اعتدوا يوم الأحد 6حزيران/ يوليو على 4 مواطنين فلسطينيين بالضرب في منطقة باب الأسباط في مدينة القدس المحتلة, كما اعتقلت القوات الاسرائيلية شابين آخرين.

و قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ان مسعفي الجمعية تعاملوا مع 4 إصابات في صفوف المواطنين الفلسطينيين, بعد ان اعتدت عليهم القوات الاسرائيلية بالضرب في منطقة باب الأسباط بالقدس, بحسب وكالة الانباء الفلسطينية.

كما اشارت وكالة “معا” الى ان عشرات المقدسيين ما زالوا يواصلون, اعتصامهم في ساحة باب الأسباط المؤدية إلى المسجد الأقصى, معبرين عن رفضهم للإجراءات الجديدة التي اتخذتها سلطات الاحتلال في المسجد, و التي تفرض على المصلين الدخول من خلال بوابات الكترونية نصبت عند المداخل المؤدية إلى باحات المسجد الاقصى.

و قال مسعفون من الهلال الأحمر الفلسطيني إن ما لا يفل عن  18 مواطنا أصيبوا اثناء الاعتداءات منقبل القات الاسرائيلية على المصلين في منطقة باب الأسباط, مشيرتا الى ان نحو 9 من بين الإصابات وقعت عقب صلاة العشاء, بحسب ما أفادت وكالة معا.

و اضافت ان القوات الإسرائيلية اعتقلت 4 شبان في منطقة باب الأسباط ,و اقتادتهم إلى مركز تحقيق.

و في سياق آخر ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية ان السلطات الإسرائيلية كانت قد قررت إبعاد الموظفي المسجد الأقصى جادو الغول لمدة 4 أشهر عن مكان عمله.

و اضافت ان الغول الذي يعمل بقسم الإطفاء في المسجد الأقصى, تم ابعاده عن عمله لمدة أربعة أشهر, بعد أن اعتقلته السلطات الاسرائيلية الليلة الماضية عند عبوره من أحد الحواجز العسكرية في مدينة القدس المحتلة.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …