الإثنين , أغسطس 21 2017
الرئيسية / أخبار / وزير الخارجية القطري: دول الحصار لم تقدم اي دليل على دعمنا للارهاب

وزير الخارجية القطري: دول الحصار لم تقدم اي دليل على دعمنا للارهاب

اعتبر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير خارجية قطري, إن الدول الاربعة بنت مواقفها ضد قطر على اساس فبركات إعلامية, و قال انه انقضى 40 يوم على الحصار ولم تقدم دول الحصار أي دليل على دعم بلاده للإرهاب.

و قال آل ثاني, خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الجمعةو أن دول الحصار تعطل دور بلاده البارز في محاربة الارهاب من خلال الإجراءات التي اتخذتها.

كما شكر وزير الخارجية القطري تركيا لدعم بلاده و وقفها الى جانبها خلال هذه الأزمة.

من جانبه قال وزير الخارجية التركي إن بلاده, تهتم بعلاقتها مع قطر, و اشار الى ان انقرة و الدوحة يعملان سويا لتطويرها أكثر فأكثر”, و اوضح ان بلاده تبذل كافة الجهود من أجل حل هذه الأزمة, و أن الرئيس رجب طيب أردوغان قد أجرى اتصالات عديدة بقادة الدول الخليجية بهذا الشأن.

و اشار الى اوغلو أن بلاده لا تؤيد مطلقا بالعقوبات التي من شأنها أن تلحق الضرر بالشعب القطري أو بشعوب المنطقة, و أضاف أنه بحث مع نظيره القطري اخر تطورات الأزمة السورية.

و في سياق آخر  نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن وزير الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون قوله خلال تصريح صحفي بطريق عودته من الدوحة إلى واشنطن امس الخميس ان حل الازمة الخليجية يتطلب جلوس جميع اطراف الازمة عى طاولة الحوار.

و قال تيلرسون” أطراف الأزمة لا يتواصلون بأي شكل من الأشكال, نريد دفعهم الان للجلوس وجها لوجه عى طاولة المحادثات للتوصل الى الحل”.

و اشار تيلرسون الى ان عددا من المشاكل, بين هذه الدول قديم جدا, و لذلك فان الحل سيتطلب وقتا أكثر.

المدر: وكالات

محمدج قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …