الأحد , أكتوبر 22 2017
الرئيسية / اقتصاد / الاسباني اورتيغا مالك سلسلة متاجر زارا اغنى رجل في العالم

الاسباني اورتيغا مالك سلسلة متاجر زارا اغنى رجل في العالم

تخطى الاسباني ” امانسيو أورتيغا” مالك سلسلة متاجر ” زارا” للازياء هذا الاسبوع, ثروة بيل غيتس مؤسس عملاقة التكنولوجيا مايكروسوفت ليصبح اغنى رجل في العالم.

و على الرغم من عودة غيتس مجددا إلى قمة اثرياء العالم بفعل تقلبات في سعر اليورو بالإضافة إلى ارتفاع سعر سهم مايكروسوفت 10%, ليسجل ثروة بلغت 79.3 مليار دولار مقابل 78.5 مليار دولار لأورتيغا, فقد قوبل تصدر  الاخير لقائمة أغنياء العالم بحفاوة بالغة في بلده إسبانيا.

و كانت قد قفزت يوم الجمعة ثروة اورتيغا بمقادر 1.7 مليار دولار, لتصل الى 79.5 مليار دولار, متقدما على بيل غيتس الذي تبلغ ثروته 87.5 مليار دولار.

و وضع أورتيغا شركة زارا في اعلى هرم شركات الأناقة من خلال تصميم ملابس أكثر عصرية و مواءمة لصيحات الموضة و باسعار تناسب الجميع.

ولد اورتيغا في ليون باسبانيا عام 1936 لاسرة فقيرة و كان اصغر اخوته, و ترك دراسته في سن 14 عاما, و انتقل الى لاكورونيا ليبدأ حياته المهنية هناك و يعيل اسرته.

و عمل امانسيو في متجر عدة متاجر البسة مما اكسبه بعض الخبرة بهذا المجال, ليعمل لاحقا كمندوب مبيعات لاحدى مصانع الالبسة النسائية, ليتعرف على زوجته ” روزاليا ميرا” التي كانت تعمل في نفس المصنع, و التي اصبحت فيما بعد شريكته في اول محلات زارا الذي افتتحه عام  1975 و كانت هذه بداية نجاحه.

و اعتمد اورتيغا على على محاكاة تصاميم عروض الازياء اسابيع الموضة العالمية, و تنفيذها باسعار تناسب جميع الفئات, ما لفت الانتباه لمتجره و زاد نسبة الاقبال عليه, حيث كان يسافر  الى عواصم الموضة للتعرف على احدث الصيحات و من ثم يقوم بصميمها باقمشة جيدة, ولكنها اقل جودة مقارنة مع الماركات العالمية.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

 

 

شاهد أيضاً

آمال اندماج بورصتي لندن و المانيا معرضة للانهيار

توقع محللون تعرض صفقة الاندماج بين بورصة لندن و البورصة الألمانية التي تبلغ قيمتها نحو …