الإثنين , مارس 25 2019
الرئيسية / أخبار / الدوحة تهدد بالخروج من مجلس التعاون الخليجي

الدوحة تهدد بالخروج من مجلس التعاون الخليجي

بعث الدوحة خطابا إلى عبد اللطيف بن راشد الزياني أمين عام مجلس التعاون الخليجي, تضمن شروط طر للبقاء في عضوية المجلس.

و بعث وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رسالة الى امين عام الجلس قال فيها ان ” بلاده ملتزمة بالمواثيق و القوانين الدولية, و تضع مكافحة الإرهاب و تمويله في اولوياتها.” و اضاف ان ” ما تتطلبه الدول المقاطعة يخالف القوانين الدولية و يعد تدخلا في شؤوننا الداخلية, و نحن نرفض التفاوض على سيادتنا”, بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية.

و أكد رئيس الدبلوماسية القطرية أن الدوحة بعد الحصار الذي وصفه بالقاسي”ترفض رفضا تاما التفاوض حول سيادتها و وصاية أي دولة على الشعب و القيادة القطرية”.

و ضف الوزير القطري ” كررنا مرارا ان باب الحوار مفتوح, بغية حفظ وحدة الصف الخليجي و مجلس التعاون, و لكن و فقا للقوانين الدولية, الا ان دول المقاطعة تستغل المجلس لمطامعها في المنطقة و تتخذ اجراءات المغلوطة”.

و هدد آل ثاني بأن بلاده ستخرج من مجلس التعاون الخليجي في حال لم تلبى شروطها خلال عدة ايام, و قال: ” نحن نمهل الدول المقاطعة الخليجية ثلاثة أيام من تاريخ إرسال الرسالة, لرفع الحصار عن قطر و تعويض الخسائر السياسية و الاقتصادية التي ترتبت عليها, و بعد انتهاء المهلة سنعلن خروجنا من المجلس رسميا, و لن نلتزم بكل قراراته”.

و اشارت وكالة أنباء الشرق الأوسط إلى انه لم يصدر حتى الآن أي تأكيد رسمي من الدوحة أو المجلس بشأن هذه الرسالة, الا ان بعض المواقع الاخبارية نشرت  صورة لرسالة القطرية تحمل نفس المضمون.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …