الإثنين , ديسمبر 9 2019
الرئيسية / أخبار / واشنطن ستتخلى عن مطلب رحيل الاسد عن السلطة

واشنطن ستتخلى عن مطلب رحيل الاسد عن السلطة

نقل موقع “ديلي بيست” الأمريكي عن مصادر في البيت الابيض و الكونغرس ان واشنطن ستتتخلي عن مطلب رحيل الرئيس السوري بشار الأسد, و يأتي هذا إطار استراتيجية جديدة وضعتها الادارة الامريكية حيال الأزمة السورية.

و أوضح الموقع أن خطوط هذه الاستراتيجية العريضة تشمل التخلي عن رحيل الاسد عن السلطة, و الموافقة على فكرة موسكو و حلفائها حول إنشاء مناطق وقف التصعيد في سوريا ونشر قوات الشرطة العسكرية الروسية على الحدود التي تفصل بين تلك المناطق, بحسب ” ديلي بيست”.

و تشير المصادر إلى الادارة الامريكية قررت تقديم هذه التنازلات من أجل منع عودة تنظيم داعش إلى المناطق التي سيندحر منها التنظيم, بعد أن كانت تجربة العراق المرة درسا حيث أن غياب قوة فعالة تحفظ الامن و النظام على الأرض, سوف يفسح المجال أمام عودة ظهور الجماعات المتطرفة من جديد.

و فيما تترك الوليات المتحدة مهمة حفظ النظام الى روسيا في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة السورية, سوف يتولى هذا العمل في المناطق الأخرى حلفاءواشنطن مثل “قوات سوريا الدميوقراطية”.

و اضاف الموقع أن الادارة المريكية تعمل على بلورة هذه الاستراتيجية منذ اشهر عديدة, و يشرف وزير الخارجية ريكس تيلرسون على هذه الجهود, و من المتوقع من المتوقع أن يطلع نظيره الروسي سيرغي لافروف عليها خلال لقائهما القادم على هامش قمة مجموعة العشرين المزمع عقدها اليوم الجمعة في هامبورغ,  قبل أن يعرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على نظيره الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائهما الاول عقب الاجتماع.

و كانت مصادر اعلامية المانية قد تحدثت عن ان الرئيس الامريكي سيتغيب عن اللقاء الخاص بالتغيير المناخي, بسبب انشغاله بالمباحثات مع الرئيس الروسي.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …