الإثنين , ديسمبر 9 2019
الرئيسية / أخبار / السفير القطري في روسيا يحذر واشنطن من تضرر مصالحها في المنطقة

السفير القطري في روسيا يحذر واشنطن من تضرر مصالحها في المنطقة

حث سفير قطر في روسيا فهد بن محمد العطية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على ان ينصح حلفاءه الخليجيين بتغيير سياساتهم تجاه الدوحة, محذرا من تضرر مصالح واشنطن اذا واصلت دعمهم ضد بلاده.

و قال السفير القطري في مقالة كتبها بعنوان “قطر تصمد أمام تنمر الجيران” نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” أمس الخميس أن “ما تقوم به السعودية و الامارات و البحرين و مصر من أعمال ضد قطر سيحدث انقسامات في عميقة المنطقة و سؤدي إلى عدم الاستقرار”.

و اضاف العطية أن قطر ” تؤيد القيم الأمريكية  تدعمها بما في ذلك الحكم الدستوري و حقوق الإنسان و حرية التعبير”.

و اشار الدبلوماسي القطري إلى أن الدوحة ” محورا في الحرب الدائر ضد الإرهاب و تعد من أكبر الداعمين السياسيين و الماليين لها, وهي تستضيف قاعدة عسكرية أمريكية, و كانت من ضمن التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن”.

و رأى العطية أن بلاده تعرضت للحصار لأن” دولا تشجعت بالتغيرات الجيوسياسية في المنطقة التي رأت فيها فرصة لتخويف الشعوب العربية من الحلم بالتغيير”,  مضيفا ان الدوحة ” لن تتراجع أمام هذه الهجمة غير المبررة”.

و بشأن احد بنود لمطالب لتي تقدمت بها لدول الاربعة بالاق قناة الجزيرة قال العطية إن” انها تساند حرية لتعبير و هي حرة فيما تنشره من محتوى ينتقد أياً من الدول و حتى قطر نفسها في بعض الاحيان” مضيفا ان ” موقف بلاده من مطالب إغلاقها واضح و لن يتغير”.

و لفت السفير القطري إلى أن خصوم بلاده لا يستطيعون العفو عن قطر, لأنها أتاحت قناة الجزيرة التي تمكن موطنوهم من معرفة الحقيقة.

المصدر: صحيفة الشرق القطرية

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …