الخميس , يناير 17 2019
الرئيسية / أخبار / وزير الخارجية الالماني يستبعد احتمال التصعيد العسكري في الخليج العربي

وزير الخارجية الالماني يستبعد احتمال التصعيد العسكري في الخليج العربي

قال وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل أنه لا يوجد اي احتمال لخطر تصعيد عسكري حول الأزمة التي تشهدها منطقة الخليج العربي.

و جاءت تصريحات وزير الخارجية الالماني عقب جولة في منطقة الخليج, زار خلالها اطراف الازمة الخليجية الرئيسيين.

و نشرت وزارة الخارجية الألمانية بيانا علق على نتائج اجتماع وزراء خارجية الدول الاربعة المقاطعة في القاهرة يوم امس لتقييم الرد القطري على قائمة مطالب دول المقاطعة.

و اعتبر بيان الخارجية الالمانية أن هذا اللقاء لم يشكل انفراجا, الا انه لم يؤد لفرض مزيد من العقوبات ضد قطر على الأقل, و اضاف ان تصريحات وزراء خارجية السعودية و الامارات و البحرين و مصر أكدوا أن الخطوات القادمة بشأن الأزمة, يجب أن تكون مدروسة بشكل دقيق.

و تابع البيان: ” في الظروف الراهنة فأن هذه النتيجة لا تؤدي لتعقيد عملية الحوار في المرحلة القادمة على اقل تقدير “.

و أشاد غابرييل بجهود الوساطة التي تبذلها كل من الكويت و الولايات المتحدة, ولكنه شدد في نفس الوقت على ضرورة إجراء مفاوضات مباشرة بين الدول الاربعة و قطر.

و كان وزير الخارجية الألماني قد زار الدوحة يوم الثلاثاء الفائت, قادما من أبو ظبي حيث اجرى محادثات مع نظيره القطري في إطار جولته الخليجية لبحث إيجاد حلول للأزمة, و قال زيغمار في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القطري إن” برلين لها علاقات طيبة مع قطر وكل دول الخليج” و اضاف  انه” لابد من إشراك أطراف أخرى للمساعدة فى إيجاد حل لهذه الأزمة”.

من جانبه قال وزير الخارجية القطري إن الدوحة أطلعت نظيره الالماني على الرد القطري بشأن مطالب دول “الحصار”, مبينا أن الرد اتى في إطار مبادئ حفظ السيادة القطرية و القانون الدولي”.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …