الإثنين , ديسمبر 16 2019
الرئيسية / أخبار / كوريا الشمالية تجري اختبار على صاروخ عابر للقارات قادر على حمل رؤوس نووية كبيرة

كوريا الشمالية تجري اختبار على صاروخ عابر للقارات قادر على حمل رؤوس نووية كبيرة

قالت كوريا الشمالية أنها بفضل تجربتها الصاروخية الاخيرة باتت تمتلك تقنية صواريخ عابرة للقارات قادرة على حمل رؤوس نووية, و أن باستطاعة هذه الصواريخ الوصول الى قلب أمريكا.

و نشرت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، بيانا اليوم جاء فيه أنه” من خلال اطلاق الصاروخ الجديد ( هواسونغ -14) قامت القوات الاستراتيجية في البلاد, باختبار تقنية إعادة إدخال رأس الصاروخ إلى الغلاف الجوي و تقنية تفريقه”.

و قالت ان القصد من اختبار الصاروخ البالستي العابر للقارات والقادر على حمل كمية كبيرة من الرؤوس النووية هو التأكد من وظائفه التكتيكية و سماته التقنية.

و اضافت ان” أن رأس الصاروخ احتفظ بدرجة حرارة مستقرة في داخله اثناء إعادة دخوله الى الغلاف الجوي رغم الهتزاز و الحمولة المفرطة, و جهاز التحكم لتفجير الرأس النووي تم تشغيله بصورة طبيعية، مما مكّنه من إصابة الهدف بدقة متناهية”.

و اشارت الوكالة الى ان أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد أشرف شخصيا على عملية الاختبار لهذا الصاروخ الذي تم اطلاقه نحو بحر الشرق من شبه الجزيرة الكورية.

و نقلت عن الزعيم كيم جونغ أون قوله أن بلاده لن تتفاوض على قضية  و الصواريخ البالستية و الاسلحة النووية, ان لم تتخل امريكا عن سياستها العدائية تجاهها.

من جهته قال وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين كو اثناء مشاركته في جلسة بالبرلمان ردا على سؤال من نائب بشأن ما إذا كان يعتقد أن بيونغ يانغ ستجري اي اختبار نووي قريب ان : ” هدف كوريا الشمالية النهائي هو صنع الأسلحة النووية, لذلك أرى فرصة كبيرة لحدوث ذلك”.
و اضاف: ” نحن متأكدونمن استعدادهم لإجراء اختبارات نووية, ولكن لم نرصد  علامات غير عادية حتى الآن”.
المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …