الثلاثاء , أغسطس 4 2020
الرئيسية / أخبار / القبض على مشتبه به بالتحضير لشن هجوم ضد قمة العشرين في هامبورغ

القبض على مشتبه به بالتحضير لشن هجوم ضد قمة العشرين في هامبورغ

القت الشرطة الألمانية القبض على رجلين يشتبه بأنهما كانا يخططان لشن هجوم اثناء انعقاد قمة العشرين القادمة في هامبورغ, و ضبطت كمية كبيرة من الاسلحة المتنوعة و مواد كيميائية مجهولة, في منزل و مرأب تعود ملكيتهما الى احد المشتبه بهما.

و نفذت الشرطة الالمانية مداهمات في منازل عدة و مرائب سيارات في هامبورغ إضافة إلى عمليات مماثلة في مدينتي باد دوبران و هوهنفيلد شمالي البلاد, بعد تلقيها بلاغا مفاده أن مواطنا ألمانيا مقيما في مدينة روستوك شمالي ألمانيا كان يحضر لهجوم كبير يستهدف قمة العشرين المزمع عقدها.

و نشرت السلطة المحلية في هامبورغ عبر موقعها الالكتروني أسفرت الماهمات بيان جاء فيه ” تم ضبط ترسانة واسعة من الأسلحة بينها مقاليع عالية الدقة  و عصي و سكاكينيمكن استخدامها لارتكاب جرائم عنيفة”, و اضاف” كما تم العثور على كمية من المتفجرات إضافة إلى زجاجات تحتوي على مادة كيميائية مجهولة و أقنعة وقائية و حاويات تحتوي على مسحوق غامض”.

و تعود ملكية المنزل و مرأب السيرات اللذان ضبطت فيهم هذه الترسانة للمشتبه به الرئيس في التحضير للهجوم الارهابي, و هو رجل يبلغ من العمر 30 عاما, و لمواطن ألماني آخر عمره 26 عاما قبض عليهما اثناء المداهمات و لم تكشف الشرطة عن هويتهما حتى الآن.

و قال بيان الشرطة انه تم الإفراج عن الشاب البالغ من العمر 26 عاما بعد الاستجواب, فيما مدد القضاء اعتقال المشتبه به الآخر حتى 10 تموز/ يويليو الذي ينتمي لجماعة يسارية متطرفة بحسب صحيفة ” Bild ” الالمانية .

و تشهد هامبورغ استنفار امني استعداد لاي مواجهة او حوادث محتملة, و من المتوقع أن تخرج في شوارعها مظاهرات احتجاجية، بالتزامن مع انعقاد قمة العشرين.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …