الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / السلطات المصرية تلقي القبض على ابنة الداعية يوسف القرضاوي

السلطات المصرية تلقي القبض على ابنة الداعية يوسف القرضاوي

تواصل السلطات المصرية التحقيق مع ابنة الداعية يوسف القرضاوي المقيم في قطر علا القرضاوي و زوجها حسام خلف الأمين العام المساعد لحزب الوسط, بعد قرار النيابة العامة حبسهما لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق.

و وجهت نيابة أمن الدولة العليا لعلا القرضاوي و زوجها بحسب بيان رسمي عقب القاء القبض عليهما يوم السبت الماضي اتهامات تتراوح بين ” أعمال العنف و التحريض على التظاهر و الانتماء إلى جماعة مخالفة للقانون, و السعي لتأليب الرأي العام على مؤسسات الدولة”.

و نقلت وكالة “بي بي سي” عن المسؤول الاعلامي في حزب الوسط عبد العزيز محجوب نفيه للاتهامات الموجهة لعلا القرضاوي و زوجها قائلا إنها ” ليس لها اي اساس من الصحة, و اضاف ان الامين العام المساعد للحزب حسام خلف و زوجته لم تكن تربطهم اي علاقة بحزب الاخوان المسلمين المحظور في مصر.

و تجدر الاشارة الى ان علا ابنة الداعية يوسف القرضاوي المطلوب قضائيا في مصر تحمل الجنسية القطرية الى جانب المصرية و تعمل لدى السفارة القطرية في القاهرة.

و جاء في بيان وزارة الداخلية ان  ” الأجهزة الأمنية عثرت في المنزل على أوراق تنظيمية يجري فحصها الآن”.

و تطالب الحكومة المصرية قطر بتسليم القرضاوي, من ضمن مجموعة من المطلوبين قضائيا قدمتها مصر في إطار المطالب التي وجهتها السعودية و الامارات و البحرين و مصر لقطر مقابل رفع الحصار عنها.

كما تتهم السلطات المصرية الداعية و رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي بالتحريض على العنف في مصر, و كانت محكمة مصرية قد قضت بإعدامه مع بعض رموز جماعة الإخوان المسلمين في القضية المعروفة اعلاميا باسم “اقتحام السجون”.

المصدر: بي بي سي

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …