الأحد , أكتوبر 20 2019
الرئيسية / أخبار / قطر تسلم رسالة الرد الى الكويت

قطر تسلم رسالة الرد الى الكويت

استقبل وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح نظيره القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني في الكويت صباح اليوم, ليسلم الاخير رد بلاده على مطالب دول المقاطعة.

و تأتي الزيارة بعد أن أعلنت الكويت عن موافقةالل الاربع على طلب أمير الكويت صباح الأحمد  الجابر الصباح, بتمديد المهلة الممنوحة للدوحة لمدة 48 ساعة, وكانت الدوحة قد أكدت للكويت أنها  سترسل ردها الرسمي على قائمة المطالب الموجهة اليها اليوم الاثنين.

و تسعى الى تسوية الازمة التي دخلت المرحلة الأكثر حدة في 5 حزيران/ يونيو الماضي من خلال لعب دور الوساطة, بعد قرار  السعودية و الامارات و البحرين قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة و فرض حصار و عقوبات اقتصادية عليها, و قدمت الدول الاربع قائمة من 13 مطلبا للدوحة, من بينها التخلي عن مشروع القاعدة العسكرية التركية في الدوحة, و تخفيض مستوى العلاقات مع إيران, و إغلاق قناة “الجزيرة”.

و قالت وكالة الأنباء القطرية اليوم ان وزير الخارجية القطري سيسلم رسالة خطية الى أمير دولة الكويت من أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد ال ثاني.

و من المقرر أن يجتمع وزراء خارجية السعودية و الإمارات و البحرين و مصر يوم الاربعاء المقبل في القاهرة بناء على طلب من وزير الخارجية المصري سامح شكري, لبحث الأزمة الخليجية.

و كان وزير الخارجية القطري قال إن المطالب التي و ضعتها الدول المقاطعة جميعها قدمت لكي تُرفَض, و اشار الى ان بلاده مستعدة للحوار, بشرط ان لا يتم انتهاك سيادتها.

و أضاف المطالب تنتهك القانون الدولي, و أن مقدميها لا يريدوا تنفيذها اصلا, نعتن أن الغرض منها هو انتهاك السيادة القطر و فرض الوصاية عليها, و القضاء على حرية التعبير في المنطقة.

من جانبه نشر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية  أنور قرقاش تغريدة في حسابه الشخصي على موقع “تويتر”, تعليقا على مهلة الـ 48 ساعة الممنوحة لقطر، واصفا إياها “فرصة للمراجعة و حسن التدبير”.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …