الإثنين , سبتمبر 21 2020
الرئيسية / أخبار / سقوط 20 شخص في تفجير انتحاري بالعاصمة السورية دمشق

سقوط 20 شخص في تفجير انتحاري بالعاصمة السورية دمشق

لقي نحو 20 شخص مصرعهم صباح الاحد بعدما فجر انتحاري نفسه في ساحة التحرير وسط العاصمة السورية دمشق.

و بحسب تقارير كانت قوات الامن تلاحق ثلاث سيارات مفخخة حاولت دخول العاصمة, و تمكنت القوى الامنية من تفجير سيراتين في مدخل دمشق, في حين تمكنت السيارة الثالثة من دخول دمشق و فجر الانتحاري الذي كان بداخلها نفسه.

و نقلت وسائل اعلام عن السلطات قولها إنها ” استطاعت منع الإرهابيين من الوصول إلى أهدافهم في مناطق مزدحمة في أول يوم عمل بعد نهاية عطلة عيد الفطر”.

و لم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

و نقلت ” وكالة فرانس برس” عن أحد السكان قوله إن “إطلاق نار وقع في الساعة 6 بتوقيت ادمشق, تلاه انفجار ضخم أدى إلى تحطيم زجاج البنايات القريبة”.

و نقلت وكالة الأنباء السورية “سانا”  عن مسؤولين امنيين قولهم ان ” التفجير الإرهابي ادى لقتل و جرح عدد من المواطنين وتسبب في بعض الأضرار المادية”.

و نقلت وكالة “رويترز” أن وزارة الخارجية السورية وجهت رسالة إلى الأمم المتحدة افادت بمقتل نحو 20 شخصا و إصابة عشرات.

و بحسب وكالة الامم المتحدة لشؤون اللاجئين فقد أدى الصراع في سوريا إلى مقتل ما يزيد عن 300 ألف شخص, منذ بدايته قبل ست سنوات, و نزح نحو من 5.5 مليون سوري خارج البلاد و نحو 6.3 مليون في الداخل.

و بقيت أغلب أحياء العاصمة دمشق التي شهدت عددا من التفجيرات الانتحارية تحت سيطرة الحكومة السورية, و كانت بعيدة عن المعارك.

حيث أسفر تفجيران انتحاريان في آذار/ مارس الماضي عن مقتل 40نحو شخصا استهدفا زوار شيعة في مقبرة باب الصغير و تبنت التفجيرين جماعة مرتبطة بتنظيم القاعدة.

كما تبنى تنظيم “داعش” تفجير انتحاري في نفس الشهر استهدف مجمعا للمحاكم راح ضحيته 31 قتيلا.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …