الثلاثاء , سبتمبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / اصابة 8 اشخاص في اطلاق نار على مصلين امام مسجد بفرنسا

اصابة 8 اشخاص في اطلاق نار على مصلين امام مسجد بفرنسا

أصيب ثمانية أشخاص على الاقل في حادثة إطلاق نار امام مسجد جنوبي فرنسا, بحسب ما نقلت وسائل اعلام عن مسؤولين.

و وقع الحادث أثناء مغادرة المصلين مسجد الرحمة في مدينة أفينيون جنوبي البلاد في تمام  الساعة العاشرة و النصف بالتوقيت المحلي “21:30 بتوقيت غرينتش”.

حيث قام شخصان مقنعان الاول كان يحمل مسدس و الاخر كان يحمل بندقية بالاقتراب من المسجد في سيارة قبل أن يقوما باطلاق النار على حشد المصلين اثناء مغادرتهم المسجد, بحسب ما نشرت صحيفة “لا بروفانس” الفرنسية.

و بحسب الصحيفة فان الشرطة قالت إنها لا تتعامل مع الحادث باعتباره عملا إرهابيا.

و نقلت “لا بروفانس” عن مصدر قوله إن نحو أربعة أشخاص أصيبوا خارج المسجد, بالإضافة إلى إصابة أربعة أشخاص من عائلة واحدة من بينهم طفلة في السابعة من عمرها بشظايا و هم داخل منزلهم الذي يبعد نحو 50 متراً فقط عن المسجد مكان وقوع الهجوم.

و اضاف المصدر ان اثنان من المصابين تم نقلهم إلى المستشفى, و اشار الى إن هدف المسلحين لم يكن الهجوم على المصلين و انما استهدفوا اشخاص معينين.

و رجحت الشرطة أن يكون الحادث نتيجة نزاع بين شباب, و استبعدت ان يكون عملا ارهابيا.

و كانت الشرطة الفرنسية قد القت القبض على رجلاً يوم الخميس الماضي حاول دهس مجموعة من المصلين بالقرب من مسجد في احد ضواحي العاصمة باريس, و لم يسفر الحادث عن اصابة احد.

و تشهد فرنسا حالة من التأهب الأمني عقب الهجوم على الشرطة في نيسان/ ابريل الماضي, و سلسلة هجمات أخرى في الأشهر القليلة الماضية.

المصدر: لا بروفانس

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …