الأربعاء , أغسطس 5 2020
الرئيسية / أخبار / الجيش التركي يستهدف ماقتلين اكراد في سوريا

الجيش التركي يستهدف ماقتلين اكراد في سوريا

قامت القوات التركية المتمركزة على الحدود مع سوريا ليلة الأربعاء 28 يونيو/ حزيران بإطلاق النار على وحدات حماية الشعب الكردية التابعة لقوات سوريا الديموقراطية,و استهدفت مواقعها شمال سوريا, و جاء ذلك بعد ان شنت هذه الوحدات غارات على القوات السورية المعارضة التي تدعمها انقرة جنوبي مدينة أعزاز.

و اصدر الجيش التركي بيانا اليوم جاء فيه ” استهدفت وحدات حماية الشعب الكردية مساء يوم الثلاثاء 27 حزيران/ يونيو عناصر الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا في منطقة مرعناز جنوبي مدينة أعزاز في شمال سوريا بنيران الأسلحة الآلية”.

و كانت محطة “خبر تورك” قد نقلت عن شهود عيان إن دوي نيران المدفعية كان مسموعا في بلدة كلس التركية الحدودية مع سوريا.

و تدعم واشنطن قوات سوريا الديمقراطية التي تتبع لها وحدات حماية الشعب الكردي في القتال ضد تنظيم “داعش” في سوريا وتمجها بالاسلحة, على الرغم من الاحتجاجات المستمرة من قبل انقرة التي تصنف مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية السوريين إرهابيين, و عبرت مرارا عن خشيتها بأن يؤدي تقدمهم الى تأجيج تمردا كرديا في تركيا, بحسب مراقبين.

و الجدير بالذكر أن القوات التركية كانت قد أطلقت في 24 آب/ اغسطس من العام الماضي عملية ما يسمى “درع الفرات”, بهدف مساندة مقاتلي الجيش السوري الحر, في تطهير المناطق الحدودية من عناصر تنظيمي “داعش” و المسلحين الأكراد.

و أدت عملية درع الفرات إلى تحرير مناطق سكنية شاسعة بين مدينتي أعزاز و جرابلس الحدوديتين شمالي سوريا, و على رقعة تقدر مساحتها بألف و870 كيلومترا مربعا.

و في 29 /مارس الماضي أعلنت الحكومة التركية عن انهاء عملية “درع الفرات”  شمال سوريا بعد ان حققت اهدافها بحسب انقرة.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …