الجمعة , يوليو 19 2019
الرئيسية / أخبار / كوريا الشمالة تصف ترامب بهتلر القرن الحادي و العشرين

كوريا الشمالة تصف ترامب بهتلر القرن الحادي و العشرين

بعد اسبوع من وصف كوريا الشمالية للرئيس الامريكي دونالد ترامب “بالمضطرب عقليا”, و شبهته اليوم بالزعيم النازي أدولف هتلر في فصل جديد من الانتقادات اللاذعة بين الجانبين.

و يأتي ذلك على خلفية تصاعد التوتر إثر وفاة الطالب الأمريكي اوتو وارمبير الذي كان يقبع في سجون بيونغ يانغ لمدة 18 شهرا, و أطلق سراحه الأسبوع الماضي و أعيد إلى الولايات المتحدة و هو بحالة غيبوبة.

و بدأ التوتر يتصاعد في شبه الجزيرة الكورية عقب اجراء بيونغ يانغ سلسلة من التجارب الصاروخية و النووية, و ردت عليها واشنطن بالتهديد برد عسكري و ارسال بوارج حربية الى سواحل شبه الجزيرة الكورية.

لترفع كوريا سقف انتقاداتها بتشبيهها سياسات بـ”نازية القرن الحادي والعشرين”.

و قالت وكالة الانباء الكورية الشمالية ان ترامب “يتبع سياسات هتلر الديكتاتورية” بتفريق الآخرين إلى فئتين “أصدقاء و أعداء”, و اضافت ان ترامب يهدف بسيساته المتبعة للسيطرة على العالم عبر أساليب عسكرية”.

كما اتهمت الوكالة واشنطن بمنع وصول المساعدات الطبية الى بيونغ يانغ وافتا هذا التصرف بغير الأخلاقي و انه يفوق درجة حصار هتلر للينينغراد باشواط.

و اضافت ان ” الطريقة التي تتبعها واشنطن لدرجة أن بامكانها التضحية بالعالم من أجل حياة أفضل لها وضعت حلفاءها واأتباعها بمواقف حرجة”.

و غالبا ما تستخدم  بيونغ يانغ مفردات رنانة و عنصرية او ذات ايحاء جنسي لمهاجمة قادة الدول الذين لا تروق أفعالهم لها.

و كانت قد شبهت الرئيس الأمريكي السابق باراك اوباما “بالقرد” بعد أن أيدعرض فيلم “المقابلة” الذي يسخر من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون عام 2014.

كما شنت كوريا الشمالية حربا كلامية لاذعة على رئيسة كوريا الجنوبية السابقة في العديد من المناسبات و وصفها “بالقبيحة” و ” المجنونة”.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …