الإثنين , مارس 25 2019
الرئيسية / أخبار / الكويت منع الشخيصات الدينية المدرجة على لائحة الارهاب الخليجية دخول اراضيها

الكويت منع الشخيصات الدينية المدرجة على لائحة الارهاب الخليجية دخول اراضيها

أعلنت دولة الكويت أنها لن تسمح بدخول الشخصيات الدينية المدرجة ضمن قائمة الإرهاب التي وضعتها الدول الخليجية  الى أراضيها.

و قالت مصادر مطلعة ن ” الكويت لن تسمح بدخول الشخصيات الدينية المدرجة على قوائم الإرهاب التي وضعتها الدول الخليجية الى البلاد و خاصة ان معظمهم لم يدرجوا فيها” بحسب ما نقلت صحيفة ” الرأي” الكويتية.

و اشارت المصادر الى ان” لكويت نسمح بدخول هذه الشخصيات الى البلاد من باب رفع الحرج السياسي, لان مثل تلك الشخصيات تسبب حرجاً دبلوماسياً لها في الأوساط الخليجية”.

و لفتت صحيفة ” الرأي” إلى أن وزارة الداخلية لكويتية بصدد وضع آلية خاصة لمنح تأشيرات الدخول الى رجال الدين من مختلف المذاهب ان كانت سنية او شيعية, حتى تتمكن من منع دخول الاشخاص الذين عليهم علامات استفهام إلى البلاد  و تجنب المشاكل التي قد يتسبب بها ذلك”.

بذل الكويت جهودا  لإطفاء فتيل الأزمة المشتعلة في الخليج, بعد قطع السعودية و حلفاؤها العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

و كانت الكويت قد سلمت قائمة المطالب الخليجية الى قطر لإعادة تطبيع العلاقات  معها, فيما ردت وزارة الخارجية القطرية بأنها ستصدر ردا رسميا على تلك المطالب بأقرب وقت, فيما يرى البعض ان بعض تلك المطالب سيكون من الصعب تلبيتها.

و قالت المصادر نفسها بأن هناك ” لجنة مشتركة بين وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية و وزارة الداخلية و تنسيق بينهما, لوضع آلية يسمح بموجبها لرجال الدّين من دخول الكويت”.

كما ان وزارة الداخلية تطلب من وزارة الأوقاف تزويدها بقائمة أسماء رجال الدين الذين تنوي استضافتهم للتحري عنهم وبعن انتماءاتهم وبطروحاتهم, قبل اتخاذ القرار بمنحهم تأشيرات الدخول الى الكويت أو منعهم”.

المصدر: صحيفة الرأي

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …