الثلاثاء , يونيو 25 2019
الرئيسية / أخبار / داء الكوليرا يتفشى في اليمن ويحصد ارواح 1300 شخص خلال شهرين

داء الكوليرا يتفشى في اليمن ويحصد ارواح 1300 شخص خلال شهرين

اكدت منظمة الصحة العالمية على مصرع نحو 1300 شخص منذ نهاية شهر نيسان/ ابريل المنصرم بسبب وباء الكوليرا المتفشي في اليمن.

و نشرت المنظمة تغريدة على صفحتها في موقع تويتر جاء فيها: ” انتشر وباء الكوليرا في كل محافظات اليمن تقريبا خلال شهرين قط.. و قتل حتى الان أكثر من 1300 شخص, ربعهم من الأطفال”.

و ذكرت منظمة العالمية التابعة للامم المتحدة أيضا أنها ترجح ان يكون عدد المصابين بوباء الكوليرا قد وصل إلى ما يزيد عن 200 ألف شخص.

و كانت منظمة “يونيسيف” للطفولة التابعة الأمم المتحدة قد اشارت مطلع هذا الاسبوع الى انها ترجح أن يتجاوز عدد المصابين بالبوباء في اليمن 300 ألف حالة في نهاية شهر آب/ أغسطس القادم, و بذلك يكون العدد قد قفز من 193 ألف حالة منذ نهاية الشهر الماضي.

و يشار الى مسؤولون أمميون قد ناشدوا مؤخرا المجتمع الدولي لبذل كل ما بوسعه على الفور لمساعدة الأطباء اليمنيين و تزويدهم بالإمدادات الطبية اللازمة و دعم مساعي  المنظمات الاممية في مجالات الصحة و الصرف الصحي و التغذية و المياه و كذلك رفع درجة الوعي داخل اليمن للحد من تفشهذا الوباء القاتل.

و كانت وكالة الأنباء السعودية ” واس” قد اعلنت يوم الجمعة الماضي ان ولي العهد محمد بن سلمان أعطى تعليماته إلى مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية و الاغاثة بتقديم 66.7 دولار, و ذلك استجابة لنداء منظمة الصحة العالمية لمكافحة الوباء المتفشي في اليمن و دعم المياه و الإصلاح البيئي هناك.

و الجدير بالذكر ان منظمة الأمم المتحدة قد حذرت في نهاية ايار/ مايو الماضي من انهيار اليمن الذي يواجه فيه اكثر من 17مليون شخص نقصا في الغذاء من بينهم 7 ملايين على حافة المجاعة.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …