السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية / أخبار / اسرة اوكرانية تنتحل هويات سورية وتحصل على اللجوء في المانيا

اسرة اوكرانية تنتحل هويات سورية وتحصل على اللجوء في المانيا

ذكرت صحيفة ألمانية أن أفراد عائلة أوكرانية حصلوا على حق اللجوء في ألمانيا, من خلال انتحال هويات سورية سيقومون بمقاضاة السلطات الالمانية التي الغت قرار الموافقة على طلبات لجوئهم.

و ذكرت صحيفة ” Die Welt” الالمانية أن العائلة الاوكرانية وصلت إلى ألمانيا في أيلول/ سبتمبر من عام 2014, و تقدم افراد العائلة بطلب اللجوء فور وصولهم, مدعين بأنهم سوريي الجنسية و انهم فروا من سوريا بسبب الحرب الدائرة في البلاد.

و في شهر آذار/ مارس عام 2015 اصدرت الهيئة الاتحادية المعنية بشؤون الهجرة و اللاجئين قرارا بالموافقة على طلب لجوئهم, و من اللافت أن القرار صدر بدون اجراء مقابلة شخصية مع مقدمي اللجوء.

و منحت العائلة الأوكرانية عقب ذلك المأوى في مسكن مخصص للاجئين في مدينة مونستر, الا ان المشكلة بدأت حين شرع افراد الاسرة الأوكرانية بالتباهي بنجاحهم في خداع السلطات الألمانية بسهولة و انتحال هويات سورية على الرغم من أن أفراد العائلة جميعهم لا يجيدون ولو كلمة واحدة من اللغة العربية.

و بعد أن تم الكشف عن امرهم بادرت السلطات الالمانية إلى إلغاء قرار الموافقة الصادر بحق العائلة على الفور بحسب الصحيفة الالمانية.

الا ان افراد العائلة الاوكرانية قرروا ان لايستسلموا للامر الواقع و بدؤوا بمقاضاة السلطات الالمانية معتمدين على مبدأ “احترام التوقيعات القانونية” الذي يجب أن يضمن للاشخاص الثقة بأن السلطات لن تلغي قرار قد صدر في وقت سابق.

و ستنظر المحكمة الإدارية في مدينة مونستر في القضية لاتخاذ القرار المناسب.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …