الإثنين , نوفمبر 18 2019
الرئيسية / أخبار / اردوغان لواشنطن: تظنون انكم تخدعون تركيا بالحقيقة ترتكبون خطأ فادحا بتسليح الاكراد

اردوغان لواشنطن: تظنون انكم تخدعون تركيا بالحقيقة ترتكبون خطأ فادحا بتسليح الاكراد

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أن واشنطن ترتكب خطأ من خلال تقديمها الاسلحة للمليشيات الكردية التي تحارب متشددي تنظيم “داعش” في سوريا.

و قال اردوغان خلال كلمة ألقاها بمناسبة عيد الفطر: ” أوقفونا عن إنشاء منطقة عازلة عند الحدود السورية بواسطة عملية درع الفرات, للأسف الدول التي اعتبرناها حليفة و صديقة لا ترى أية عقبات أمام التعاون مع المنظمات الإرهابية.. هم يظنون أنهم بتقديمهم السلاح لهذه المنظمات يخدعون تركيا, لكنهم في الحقيقة يرتكبون بذلك خطأ فادحا”.

و اشار الى انه “كما حررت القوات التركية في عملية درع الفرات بالتعاون مع الجيش السوري الحر, 2000 كلم شمالي سوريا فإنها ستفعل الشيء نفسه في الفترة القادمة.

و كان فكري اشيق وزير الدفاع التركي قد قال في وقت سابق أن نظيره الأمريكي جيمس ماتيس قدم معلومات للجانب التركي بشأن تزويد الأسلحة للتشكيلات الكردية السورية, و اضاف ان الوزير الامريكي اكد له على انه “سيتم تقديم المعلومات كل شهر, و أن الولايات المتحد ستستعيد الأسلحة التي سلمت إلى الأكراد بعد دحر تنظيم داعش”.

و كانت ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد أعطت الضوء الأخضر لتزويد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية التابعة الى قوات سوريا الديمقراطية الكردية بالسلاح و التي تدخل ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش في سوريا.

و استطاعت قوات “سوريا الديمقراطية” بمساعدة قوات التحالف الدولي الذي تقوده امريكا دحر مسلحي داعش من مساحات شاسعة شمال سوريا, و استعادوا حي القادسية و قرية الفارغة بعد معارك قوية بين الطرفين.

و تعتبر أنقرة هذه القوات الكردية امتدادا سوريا لحزب العمال الكردستاني التركي و الذي تحاربه انقرة و تصنفه بأنه تنظيم إرهابي.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …