الإثنين , مايو 21 2018
الرئيسية / أخبار / وقائع الهجوم على المصلين في لندن

وقائع الهجوم على المصلين في لندن

اكدت الشرطة البريطانية الاثنين 19 يوينو/ حزيران على إنها تتعامل مع الهجوم لندن الذي استهدف مسلمين امام مسجد فينسبري في لندن وأوقع قتيلا و10 جرحى, باعتباره عملا إرهابيا.

و قال “نيل باسو” المسؤول في شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية خلال مؤتمر صحفي اليوم في لندن أن جميع الضحايا من المسلمين, موضحا أنه لا دلائل حتى الآن بشأن حدوث عملية طعن عقب واقعة الدهس التي جرت منتصف الليل.

و رجح باسو أن العملية قد جرى تنفيذها بشكل منفرد, مشيرا الى ان المصلين قد ساعدوا الشرطة على اعتقال منفذ الهجوم, كم نفا  وجود مشتبه فيهم آخرين قيد الاعتقال.

و كانت لندن قد عاشت استنفارا امنيا في الساعات الاولى من صباح اليوم جراء الهجوم الذي استهدف مسلمين منتصف الليل.

و بحسب شهود عيان قامت شاحنة “فان” كان على متنها 3 اشخاص بدهس المصلين بالقرب من مسجد فينسبري, و تم توقيف احد المهاجمين من قبل المصلين فيما فر الاثنان الآخران.

و وقع الهجوم في منطقة يقطنها مسلمون يمنيون و جزائريون و صوماليون و بنغال و يوجد فيها مسجدان, و رجح شهود عيان ان دافع الهجوم قد يكون “انتقاميا” ردا  على هجوم لندن الأخير, حيث شهدت البلاد سلسلة هجمات خلال الأشهر الأخيرة, أثارت مخاوف أمنية كبرى.

و نقلت وكالة” رويترز” عن رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي” قولها ان الشرطة تتعامل مع الهجوم باعتباره عملا ارهابيا, و اكدت ماي انها ستترأ س اجتماعا طارئا اليوم.

و من جهته دعا مجلس مسلمي بريطانيا إلى تعزيز حماية المساجد, و اشار الى ان عملية الدهس هي أحد مظاهر “الإسلاموفوبيا” و يعد من أعنف مظاهر رهاب الإسلام في بريطانيا.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …