الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / أخبار / ارتفاع اعداد المعتقلين بتهم الارهاب في اوروبا

ارتفاع اعداد المعتقلين بتهم الارهاب في اوروبا

كشفت منظمة الشرطة الاوروبية “يوروبول” عن ارتفاع اعداد المعتقلين في أوروبا بتهم الارهاب بصورة كبيرة, مسجلا زيادة للعام الثالث على التوالي.

و بحسب بيانات “يوروبول” فقد اعتقلت أجهزة الشرطة الأوروبية نحو 718 من المشتبه بعلاقتهم بتنظيمات ارهابية, مسجلة ارتفاعا مقارنة بأعداد المعتقلين خلال العمين الماضيين.

و اشارت البيانات اضافة الى زيادة الاعتقالات تراجع الهجمات من 17 هجوما في 2015 إلى 13 هجوما عام 2016, منها ستة مرتبطة بتنظيم”داعش”.

كما كشفت البيانات عن زيادة في الاعتداءات العنيفة من جانب جماعات اليمين المتطرف الأوروبية.

و ذكر التقرير السنوي عن وضع الارهاب في الاتحاد الاوروبي التابع لليوروبول لعام 2016, إحباط نحو 142 هجوما في ثمانية دول في الاتحاد تشمل هجمات قامت بها تنظيمات اسلامية و جماعات قومية أوروبية.

و أضاف البيان أن نحو 142 شخصا لقوا مصرعهم بسبب هجمات ارهابية و أصيب 379 نحو شخصا بجراح.

و قال جوليان كينغ المفوض الأمنى في الاتحاد الأوربى إن هذه الأرقام تكشف الحاجة الملحة إلى تعاون أوثق بين دول الاتحاد فى تبادل المعلومات الاستخبارية.

و أضاف المفوض أن “الإرهابيين لا يحترمون الحدود و لا يعترفون بها”.

و اشار التقرير الى ان دور النساء تزايد مؤخرا بشكل ملحوظ فى هجمات الإسلاميين المتشددين قائلا:” تدرك النساء في الدول الغربية قلة العقبات أمامهن لشن هجمات إرهابية, مقارنة مع العقبات التي تواجه الرجال, كما أن هجماتهن الناجحة و حتى الفاشلة ستكون مصدر إلهام لنساء أخريات”.

و اضاف ان أن العدد الأكبر من الهجمات خلال العام الماضي نفذها “متطرفون عرقيون او انفصاليون متشددون”.

و اشار التقرير الى إن الهجمات التي شنها متطرفين اورويين يساريين آخذة في الارتفاع منذ عام 2014, حيث بلغ عددها 27 هجوما في 2016 منها 16 جوم في إيطاليا.

المصدر: بي بي سي

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …