الأحد , ديسمبر 17 2017
الرئيسية / أخبار / قطر: لسنا مستعدين للتنازل او الاستسلام

قطر: لسنا مستعدين للتنازل او الاستسلام

قال وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ان بلاده لن تستسلم فيما يتعلق باستقلالية سياستها الخارجية.

و نقلت وكالة “رويترز” عن وزير الخارجية القطري قوله ان بلاده تفضل الدبلوماسية كوسيلة لحل هذه الأزمة المتصاعدة, و إن بلاده لم تتعرض قط لمثل هذه العداوة و اشار الى إنه لا يوجد اي حل عسكري.

و في آخر تطورات الازمة حثت مصر مجلس الأمن الدولى على اجراء تحقيق فى المزاعم القائلة بأن قطر دفعت فدية مليار دولار للإفراج عن أفراد من العائلة الحاكمة كانوا مختطفين في العراق اثناء قيامهم برحلة صيد.

و من جانبه سيتوجه عادل الجبير وزير الخارجية السعودي إلى سلطنة عمان لإجراء محادثات, و لم تشارك سلطنة عمان حتى الآن في أي إجرائات ضد قطر.

و قال الوزير القطري في كلمة له خلال مؤتمر صحفي في الدوحة إنه تم عزل قطر  “لأننا تقدميون و ناجحون, نحن ندعم السلام لا الإرهاب و هذا النزاع سيهدد استقرار المنطقة”.

و اضاف آل ثاني ” لسنا مستعدين للتنازل او الاستسلام فيما يتعلق باستقلالية سياستنا الخارجية”.

و كان وزير الخارجية السعودي قد قال في وقت سابق إنه اذا ارادت قطر انهاء العزلة علىهاان تقطع صلاتها بجماعة “الإخوان المسلمين” في مصر و حركة “حماس” الفلسطينية إذا أرادت إنهاء العزلة.

و تستضيف قطر أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في المنطقة, و كان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد اكد خلال اتصال هاتفي مع الملك سلمان بن عبد العزيز على ضرورة وحدة دول الخليج, غير أن ترامب زعم مسؤوليته عن الضغط على قطرو و كان قد صرح في وقت سابق إن زيارته الاخيرة إلى السعودية”بدأت تؤتي ثمارها”.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …