الأحد , ديسمبر 17 2017
الرئيسية / أخبار / وصول اول شحنة مواد غذائية ايرانية الى قطر

وصول اول شحنة مواد غذائية ايرانية الى قطر

قالت مصادر إعلامية إيرانية أن طهران أرسلت أول طائرة شحن تحمل مواد غذائية اليوم إلى قطر, على خلفية الحظر الذي فرضته عليها دول الخليج.

و نقلت قناة “PRESS TV” اليوم عبر موقعها في فيسبوك أن “ايران أرسلت أول طائرة شحن على متنها دفعة من المواد الغذائية إلى قطر”.

و كانت السلطات القطرية قد ذكرت انها تتفاوض مع انقرة و طهران لإمداداها بالمواد الغذائية و الماء بسبب تداعيات الازمة بين الدوحة و دول الخليج الذي ادى الى فرض تلك الدول الحظر عليها بتهمة دعمها الإرهاب.

و في نفس السياق كان قد اشار رضا نوراني رئيس اتحاد تصدير المنتجات الزراعية في ايران الى أن بلاده مستعدة لتصدير كافة انواع السلع الغذائية إلى قطر بعد الحظر الخليجي عليها.

و تشهد حاليا منطقة الخليج العربي توترا كبيرا بعد قطع كل من السعودية و مصر و الإمارات و البحرين العلاقات الدبلوماسية مع قطر يوم الاثنين الماضي ووقف الحركة الجوية و البرية و حركة الملاحة معها, كما  انضمت لاحقا الى هذه القا ئمة الحكومة الليبية المؤقتة و الحكومة اليمنية التابعة للرئيس عبد ربه منصور هادي و موريتانيا و جزر القمر و  المالديف و موريشيوس.

و اعطت كل من السعودية و الإمارات و البحرين المواطنيين القطريين المقيمين على اراضيهم  مهلة 14 يوما لمغادرة البلاد.

الا ان دولة الكويت و سلطنة عمان اتخذتا موقف حيادي في  هذه الأزمة, كما تقومان بدور الوساطة لتخفيف التوتر القائم بين الأطراف.

و تسبب هذا الحصار بموجة هلع كبيرة بين السكان في قطر, حيث اكتظت المحال التجارية في قطر بالمتسوقين الذين بدأو بتخزين الأطعمة خوفا من الحصار, ما تسبب بنقص شديد في السلع الغذائيةفي الاسواق القطرية.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …