الأحد , يونيو 25 2017
الرئيسية / أخبار / الجبير يدعو قطر للكف عن دعم الارهاب

الجبير يدعو قطر للكف عن دعم الارهاب

دعى عادل الجبير وزير الخارجية السعودي الأربعاء 7 حزيران/ يونيو قطر للكف عن دعم المنظمات الإرهابية و عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة.

و خلال مؤتمر صحفي مشترك جمعه مع نظيره الألماني زيغمار غابرييل قال الجبير” نأمل بأن تستجيب دولة قطر الشقيقة للمطالب التي تطلبها دول الخليج”, مضيفا: “العلاقة بين شعبينا متينة و نحن ننظر الى قطر كدولة شقيقة”.

و اشار وزير الخارجية السعودي الى أنه لم يتم طلب أي وساطة لحل الازمة مع قطر من خارج دول مجلس التعاون الخليجي و اكد على ان الأزمة سيتم حلها في إطار دول المجلس.

و قال الوزير السعودي أن هذه الإجراءات التي اتخذت ضد قطر هي لمصلحة قطر في الدرجة الاولى و المنطقة ثانيا.

و اشار الجبير الى إنه شرح لنظيره الألماني الأسباب التي ادت لقطع العلاقات مع قطر.

و من جانبه قال وزير الخارجية الالماني ” من غير المكن ان يكون عضو في التحالف ضد “داعش” و يمول في نفس الوقت تنظيمات إرهابية”  و اكد غابرييل على ان بلاده ستدعم الإجراءات الرامية لتخفيف التوتر في الأزمة بين الدول العربية و قطر.

و كانت كل من السعودية و الامارات و البحرين قد قاطعوا دولة قطر يوم الاثنين الماضي, و اعلنت الدول الثلاث عن فرض عقوبات على قطر شملت إغلاق جميع المنافذ الحدودية معها, و تعليق التعاملات مع مؤسساتها الاقتصادية و بنوكها, إضافة إلى منع مواطني الدول الاثلاث من السفر الى قطر او العبور عبرها, كما  تم إلزام المواطنين القطريين بالرحيل عن أراضيها خلال 14 يوما.

و في نفس السياق نقلت مصادر عن انور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية الاربعاء قوله أن احتمال اتخاذ عقوبات جديدة ضد قطر لا يزال قائما.

شاهد أيضاً

لجنة الدفاع و الامن القومي في مصر تقر اتفاقية جزيرتي تيران و صنافير

أقرت لجنة الدفاع و الامن القومي في البرلمان المصري اليوم على اتفاقية جزيرتي تيران و …