الإثنين , أغسطس 21 2017
الرئيسية / أخبار / اسرائيل توقف فرقة المسحراتي في جبل المكبر

اسرائيل توقف فرقة المسحراتي في جبل المكبر

اعلنت جمعية الكشاف الفلسطينية ان الجيش الإسرائيلي اوقف فرقة  “المسحراتي” التابعة لمجموعة كشافة جبل المكبر فجر الخميس 9 حزيران/ يونيو خلال إيقاظهم سكان القرية للسحور, كما حررت لبعضهم مخالفات مالية بحجة ازعاج السكان.

و اوضح المسؤول الإعلامي في جمعية الكشافة الفلسطينية أحمد مشاهرة أن 4 مركبات تابعة للشرطة و حرس الحدود الاسرائيلي اعترضوا طريق مجموعة من فرقة المسحراتي خلال إيقاظها السكان للسحور في قرية جبل المكبر الواقعة جنوب شرق مدينة القدس و قامول بايقافهم, و هدد عناصر الشرطة اعضاء مجموعة المسحراتي بالاعتقال الفعلي, و طالبوهم بالتوقف عن “إزعاج المستوطنين” في مستوطنتي نوف تسيون و أرمون هنتسيف.

و اضاف المسؤول الاعلامي أن الشرطة الإسرائيلية قامت بتوقيف فرقة مسحراتي ثانية بمنطقة “الصلعة” في القرية, و قامت بتسجيل و تحرير أسمائهم و هددتهم بالاعتقال في حال العودة ال التسحير مرة اخرى.

و اشار احمد مشاهرة الى أن السلطات الإسرائيلية تحاول و منذ سنوات عديدة التضييق على عمل فرقة المسحراتي التابعة لجمعية الكشافة الفلسطينية التي تتكون من 4 مجموعات تجوب كل منها منطقة في جبل المكبر لايقاظ الناس للسحور خلال شهر رمضان.

و أضاف المسؤول الاعلامي في جمعية الكشافة الفلسطينية أن الجيش الإسرائيلي لا يمنع عمل فرقة المسحراتي في المناطق القريبة من سكن المستوطنين في جبل المكبر بل يريد منعها حتى في حارات و أحياء القرية الداخلية.

المصدرك: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …