الأحد , ديسمبر 17 2017
الرئيسية / أخبار / محكمة بحرينية تقضي بحل جمعية” وعد” المعارضة

محكمة بحرينية تقضي بحل جمعية” وعد” المعارضة

اصدرت المحكمة الإدارية في مملكة البحرين الأربعاء 31 ايار/ مايو قرار يقضي بحل جمعية العمل الوطني الديمقراطي المعارضة “وعد” و مصادرة أموالها, و ذلك بعد إدانتها “بدعم الإرهاب”.

و قال مصدر قضائي بحريني:” قررت المحكمة الادارية العليا اليوم الأربعاء حل جمعية “وعد”.

و من جانبها أكدت الجمعية عبر تغريدة في حسابها الرسمي على موقع تويتر اليوم صحة هذا الخبر.

و كان وزير العدل البحريني قد رفع دعوى ضد جمعية “وعد” أمام المحكمة الادارية العليا و طالب بحلها متهما أياها ” بدعم الارهاب و مخالفتها للقانون بشكل جدي و واضح و تمجيدها لمحكومين في قضايا تفجير و قتل إرهابية أسفرت عن استشهاد و إصابة رجال الأمن, و تغطيتها للعنف و ترويجها لتغيير النظام السياسي في البلاد بالقوة”.

و تمتد جذور الجميعة إلى “الجبهة الشعبية” التي تعتبر من اقدم الاحزاب المعارضة البحرينية حيث بدأت نشاطها في النصف الأول من القرن العشرين, و هي ذات شعبية واسعة و لديها توجهات يسارية, الا انها التزمت بمواقف معتدلة خلال الفترة الأخيرة.

و بالامكان القول إن جمعية “وعد” التي تأسست عام 2001 تعتبر آخر بقايا الحركات الشيوعية و القومية في منطقة الخليج و المنطقة العربية بشكل عام.

و الجدير بالذكر ان سلطات البحرين قد منعت العام الماضي نشاط حزب معارض آخر ايضا و هو حزب “الوفاق”, الذي كان يحظى بتأييد كبير بين الشيعة في البحرين و تم اعتقال زعيمه علي سلمان في نهاية عام  2014 بعد ان نظم مظاهرات جماهيرية للمطالبة باجراء تغييرات في مملكة البحرين.

و بعد ان كانت محكمة الاستئناف قد قضت بحبس المعارض علي سلمان لمدة 9 سنوات, قامت محكمة التمييز بتخفيض الحكم لمدة 4 سنوات.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …