الثلاثاء , أغسطس 11 2020
الرئيسية / أخبار / قناة الجزيرة تحذف كاركاتير اعتبره سعوديون مسيئا للملك سلمان

قناة الجزيرة تحذف كاركاتير اعتبره سعوديون مسيئا للملك سلمان

حذفت قناة “الجزيرة” القطرية الكاريكاتير الذي نشرته سابقا, و اعتبره كثيرون اساءة للملك السعودية سلمان بن بعد العزيز و الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

و نشرت قناة الجزيرة بيانا مقتضب على موقعها الاكتروني جاء فيه: “نظرا للغط الذي اثاره كاريكاتير “أخبار مفبركة” تم حذفه, و تؤكد قناة الجزيرة أنها بأي حال لم تقصد  الإساءة لخادم الحرمين الشريفين, و ما حدث من ربط لدى البعض هو اصطياد في الماء العكر”.

و كان الرسم الكاريكاتوري “أخبار مفبركة”  قد انتشر بشكل واسع بين المغردين في السعودية و دول أخرى الذين اعتبروه تجاوزا للخطوط الحمراء, حيث انتشر هشتاج على موقع تويتير الذي يجمع الملايين من السعوديين بعنوان : #قناه_الجزيره_تسيء_للملك_سلمان, معبرين عن رفضهم للكاريكاتير .

و  هذا الكاريكاتير اتى بعد أيام من تبادل الاتهامات و التصعيد في نبرة الخطاب الإعلامي بين قطر و السعودية على خلفية التصريحات الاخيرة المنسوبة لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني, كم انه يأتي ردا من جانب قطر على رسومات ساخرة مماثلة كانت قد نشرتها وسائل الإعلام السعودية تطرقت الى الدفء في العلاقات بين أمير قطر و طهران و اخرى تتهم قطر بتمويل الإرهاب و قناة الجزيرة بدعمه اعلاميا.

و اعتبر الكثير من السعوديين أن نشر رسم مسيء للملك سلمانيعد تجاوزا لخطوط الحمراء و جروج عن القواعد المتبعة, و أن هذه الخطوة يجب ان لا تمر بدون رد مناسب.

و في نفس السياق قال أنور قرقاش وزير الخارجية الإماراتتي أنور قرقاش في سلسلة تغريدات له على حسابه في موقع “تويتر” إن الخليج يمر بأزمة كبيرة, و اشار الى ضرورة ايجاد حل بين الأشقاء يكون مبنيا على الالتزام بالتعهدات و الصدق في النوايا.

المصد: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …