الخميس , أكتوبر 22 2020
الرئيسية / أخبار / خليفة حفتر يتهم قطر بدعم جماعات ارهابية في ليبيا

خليفة حفتر يتهم قطر بدعم جماعات ارهابية في ليبيا

اتهم المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي الوطني قطر بتقديم الدعم المادي لبعض الجماعات الإرهابية في بلاده, كما اتهم دولا اخرى لم يسمها بدعم جماعات ارهابية في ليبيا.

و في بيان له حول التطورات الأخيرة في ليبيا و خاصة ما شهدته مؤخرا العاصمة طرابلس من أعمال عنف قال المشير: ” إن القوات المسلحة تراقب الجاليات السودانية و التشادية و الإفريقية عموما و و الجاليات العربية المتواجدة على الساحة الليبية و التي دخلت إلى البلاد بسبب عدم السيطرة على الحدود, و التي تم جلبها الى ليبيا و دعمها عن طريق دول تدعم الإرهاب و دول اقليمية”.

و أشار القائد العام للجيش الوطني الليبي إلى أن بعض هؤلاء حصلوا على ” مبالغ مالية من دولة قطر و كذلك من بعض الدول الأخرى و من عناصر الإرهاب التابعين لبعض الميليشيات الإرهابية داخل الاراضي الليبية.

و طلب المشير حفتر ربط الجنوب بالمناطق الشمالية الشرقية و تشغيل حركة الطيران المدني و العسكري من اجل المساهمة في توفير متطلبات أهل الجنوب و تأمين وسائل الموصالات و تسهيل تنقلهم.

كما لفت حفتر إلى أن أمن جنوب ليبيا لا يتحقق و يستكمل إلا بعد السيطرة على قاعدة الجفرة.

و كانت قد ذكرت وكالة الأنباء الليبية في بيان لها نقلا عن الجيش الليبي أن سلاح الطيران الليبي و بمساندة من  الطيران المصري قام بـ”دك أوكار الإرهاب في مدينة الجفرة”, و اضاف البيان أن القصف طال ” عددا المقرات الإدارية و المنشآت التابعة  للجماعات الإرهابية المتطرفةو التي تتخذها كغرف للعمليات لهم و مقار لتخزين الآليات و الاسلحة”.

كما اكد الجيش الليبي على أن سرية مقاتلة تابعة لكتيبة المشاة و صلت إلى مشارف مدينة الجفرة.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …