و نقلت وسائل إعلام مصرية إن هذا الحجب ” استهدف بعض المنصات الاعلامية القطرية التي تتضمن محتوى يدعم التطرف و الارهاب و يقوم بنشر الاخبار الكاذبة”, و تزامن هذا مع حظر المملكة العربية السعودية و دولة الامارات لمواقع إخبارية قطرية ايضا.

و نقلت وكالة أنباء “الشرق الأوسط” المصرية عن مصادر مطلعة أن من أبرز تلك المنصات المحجوبة موقع “الجزيرة نت” الاكتروني و “قناة الشرق” و موقع “عربي 21 ” و موقع “مصر العربية” و موقع “الشعب” و موقع “رصد” و موقع “حماس أون لاين”, و اكد المصدر للوكالة بان إجراءات حجب المواقع المذكورة تمت وفقا للقانون.

و في نفس السياق نقلت وكالة انباء “رويترز” عن مصدر امني مصري أن بعض المواقع حجبت بسبب دعمها و انتمائها لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر.

و كانت الجهات المعنية في دولة الامارات و المملكة العربية السعودية قد حجبت الأربعاء 24 ايار/ مايو المواقع الالكترونة التابعة لمؤسسات الإعلام القطرية على شبكة الانترنت, بما في ذلك مواقع و قنوات “الجزيرة” و المواقع الالكترونية التابعة للصحف القطرية.

و نقلت وسائل اعلام عن مسؤولين سعوديين ان هذا الحظر على المواقع القطرية جاء عقب التصريحات التي نقلتها و كالة الأنباء القطرية “قنا” عن امير قطر حمد بن جاسم آل ثاني, و التي حملت بعض التناقضات و التي هاجم فيها دول الجوار, و بسبب مواقف قطر من دعم بعض الجماعات المتطرفة و علاقتها بإسرائيل و ايران.

المصدر: وكالات

محمد قنديل