الثلاثاء , أبريل 24 2018
الرئيسية / أخبار / اسرائيل قلقة من صفقة الاسلحة الاخيرة بين واشنطن و الرياض

اسرائيل قلقة من صفقة الاسلحة الاخيرة بين واشنطن و الرياض

قال أفيغدور ليبرمان وزير الدفاع الإسرائيلي ان بلاده قلقه من صفقة الأسلحة الاخيرة بين امريكا و السعودية بقيمة 110 مليار دولار, مشيرا الى أن إسرائيل لها اساليبها و قادرة على التعامل مع اي مشكلة تواجهها.

و قال ليبرمان في حديث له لإذاعة الجيش الإسرائيلي, في أول تعليق رسمي على صفقة الأسلحة بين واشنطن و الرياض التي تم توقيعها أثناء زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى السعودية مطلع هذا الأسبوع, أنه يشعر بالقلق من سباق التسلح في المنطقة و تابع قائلا : ” مبيعات الأسلحة في منطقة الشرق الاوسط بلغت نحو 214 مليار دولار, و هذا المبلغ ليس صغيرا على الإطلاق”.

و أضاف وزير الدفاع الاسرائيلي ان “بلاده تتابع هذه التطورات بتمعن و لها أساليبها و قغادرة على التعامل مع هذه المشاكل”.

و بشأن المزاعم الاخيرة حول قيام الرئيس الامريكي دونالد ترامب بتسريب معلومات استخبارات إسرائيلية سرية الى بعض المسؤولين الروس،, قال ليبرمان: ” نحن فعلنا كل شيء مع أصدقائنا في الولايات المتحدة كان يتوجب علينا فعله”, و اضاف” لقد درسنا هذا الموضوع و قمنا بتنظيف الأجواء تماما حول تلك المزاعم  و لم يعد هناك داع الآن لمواصلة الحديث في هذا الموضوع”.

و أقر وزير الدفاع الاسرائيلي بأن هناك تغييرات ضئيلة أضفيت على طبيعة التعاون بين استخبارات الولايات المتحودة و اسرائيل, الا انه اشار الى ان أن مستوى التعاون الاستخباراتي بين البلدين لا مثيل له حتى الآن ف العالم.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …