الجمعة , يوليو 19 2019
الرئيسية / أخبار / مهربوا مخدرات عراقيون يستخدمون الحمام الزاجل لنقل المخدرات الى الكويت

مهربوا مخدرات عراقيون يستخدمون الحمام الزاجل لنقل المخدرات الى الكويت

ابتكر مهربو مخدرات من العراق طريقة جديدة لنقل المخدرات الى الكويت عبر الحدود حيث ضبطت عناصر الجمارك الكويتية نحو 178 حبة مخدرة محمولة على ظهر حمام زاجل في منطقة العبدلي شمال الكويت على الحدود العراقية.

و تتبع رجال الجمارك الجمارك طائر من نوع الحمام الزاجل قادما من الاراضي العراقية إلى أن تم ضبطه على مبنى قريب من دائرة جمارك العبدلي حيث قام المهربون بتحميل حزاما ملفوفا على ظهره بداخله 178 حبة مخدرة, و تم لاحقا  احالة المضبوطات الى الجهات المختصة, بحسب صحيفة “الرأي” الكويتية.

و تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لموظفي الجمارك و هم يلقون القبض على حمام الزاجل, و جاء في تعليقات المتابعين إن هذه الطريقة جديدة ابتكرها مهربي المخدرات لنقل بضائعهم الى مناطق مختلفة, فيما أشار اخرون إلى ان هذا الحمام قدم من مدينة البصرة العراقية على الحدود الكويتية.

و الجدير بالذكر ان تجارة المخدرات نشطت في الفترة الاخيرة في محافظة البصرة التي بدأ يشتكي بعض مواطنيها من هذه الظاهرة الجديدة التي اجتاحت شريحة كبيرة من ابناء المجتمع البصري, فيما دعت جهات امنية عراقية إلى ضبط حدود البلاد مع الكويت و مع ايران التي يصل من خلالها جميع انواع الحبوب المخدرة و المسرطنة.

و الحمام الزاجل هو نوع مميز و خاص من الطيور, و كان يستخدم في العصور السابقة كساعي بريد, حيث كان يستخدمه الإنسان في نقل الرسائل من مكان إلى آخر و تصل المسافات التي يستطيع الحمام الزاجل ان يقطعها إلى نحو 200 كيلو متر تقريبا.

المصدر: صحيفة “الرأي” الكويتية

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …