الثلاثاء , يناير 28 2020
الرئيسية / أخبار / قذاف الدم: عائلة القذافي تدعم رجل ليبيا خليفة حفتر

قذاف الدم: عائلة القذافي تدعم رجل ليبيا خليفة حفتر

نقلت صحيفة “The Times” أمس عن “سيد قذاف الدم” ابن عم الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي أن عائلة القذافي أعلنت عن تأييدها لقائد الجيش الوطني المشير خليفة حفتر .

و قال سيد قذاف الدم الذي كان يشغل منصب منسق العلاقات مع مصر سابقا في حوار نشرته الصحيفة أن ” عائلة القذافي كانت تدعم المشير خليفة حفتر, الذي يحاول السيطرة على الجيش الوطني الليبي من خلال صفقة رسمية لتقسيم السلطة”, و اضاف ان ” أرملة معمر القذافي و بعض أبنائه, الذين يعيشون حاليا في عمان سيعودون الى الديار اذا ما تمكن حفتر من السيطرة على الحكومة”.

و اشار قذاف الدم الى ان :” حفتر يعمل على إعادة بناء الجيش الليبي, و هو يحارب التطرف في شرق ليبيا و القبائل و البرلمان يوافقون عليه و يدعمونه “.

و اضاف أن ” آلافا من الجنود السابقين في النظام السابق عادوا إلى البلاد مؤخرا لمساعدة المشير حفتر في إنهاء الحرب الأهلية التي اندلعت منذ ثلاث اعوام”.

و أشارت الصحيفة إلى أن ” القذافي و حفتر كانا من أقرب الحلفاء في وقت ما, الا ان الأمور ساءت بينهما بعد ان تخلى معمر القذافي عن حفتر بعد ان تم أسره في تشاد أثناء قيادته للحرب الليبية هناك عام 1980″.

و اكد قذاف الدم ” أن مؤيدي معمر القذافي و العائلة لا يعترفون حكومة الوفاق برئاسة فائز السراج و يعتبرونها غير شرعية”.

و نقلت صحيفة “The Times” أن ” قذاف الدم اكد أنه عقد مفاوضات مع شخصيات رئيسية من طرابلس و مصراته في القاهرة من اجل الإفراج عن أعضاء من نظام القذافي يقبعون حاليا في السجون” مضيفا أنه ” لا يمكن أن تقام دولة ليبية بدوننا, فنحن لسنا حزبًا سقط، بل نحن جزء من نسيج ليبيا الوطني و نتطلع إلى مستقبل مشرق للبلاد”.

المصدر: صحيفة”The Times

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …