الثلاثاء , نوفمبر 13 2018
الرئيسية / أخبار / شهود عيان يروون ماحدث اثناء تفجير ملعب مانشستر

شهود عيان يروون ماحدث اثناء تفجير ملعب مانشستر

روى بعض شهود العيان الذين كانوا متواجدين في حفل المغنية الأمريكية أريانا غراندي في ملعب مانشستر ما حدث لحظة وقوع التفجير الإرهابي ليلة أمس.

و نشرت صحيفة “The Guardian”  نقلا عن شاب يدعى ماجد خان 22 عاما  قوله ” سمعنا صوت دوي انفجار شديد, ما خلق حالة عامة من الذعر في اوساط الحضور, ثم حاولنا الهرب من المكان, و كان هناك دوي انفجار واحد فقط, و كل الذين كانو في الطرف الآخر في المكان الذي سُمع منه دوي الانفجار هرعو باتجاهنا فجأة”.

و قال شخص آخر يدعى أوليفر جونس يبلغ من العمر 17 عاما :” تردد صدى عقب الانفجار في بهو الملعب, و بدأ الناس يهربون” بحسب صحيفة “The Guardian”.

و قالت شابة تدعى إرين ماكداغل انه :” في نهاية الحفل سمعنا دوي انفجار ضخم, و عندما اشتعلت الأضواء فجأة وقتها علمنا أن ما يحصل ليس جزءا من برنامج العرض, في البداية اعتقدنا أنها قنبلة, حيث كان هناك دخان كثيف, و اخذ الحاضرون بالركض إلى خارج الملعب, و عندما خرجنا الى الشارع شاهدنا العشرات من سيارات الشرطة و سيارات الإسعاف و رجال الامن منتشرون في المكان”.

و بحسب الصحيفة قال عدد من الشبان إنهم رأو عدة أشخاص مضرجين بدمائهم, في حين قالت شابة تبلغ من العمر 25 عاما :” بدأ الجميع في الصراخ, و انتشرت رائحة تشبه رائحة الاحتراق, و كدنا أن نسحق تحت أقدام الهاربين”.

و اشارت اخر الانباء الى مقتل 22 شخصا و إصابة نحو 59 آخرين في تفجير ملعب مانشستر ليلة امس, و اعلنت السلطات البريطانية ان الهجوم عمل ارهابي, فيما تحدثت بعض وسائل الإعلام عن اعلان تنظيم “داعش”  عن تبنيه للهجوم.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …