الثلاثاء , يونيو 25 2019
الرئيسية / أخبار / بولندا تعلن رسميا رفضها لاستقبال اللاجئين

بولندا تعلن رسميا رفضها لاستقبال اللاجئين

أعلنت بولندا رسميا عن رفضها لبرنامج الاتحاد الاوروبي بخصوص اعادة توطين اللاجئين في دول الاتحاد و اكدت أنها لن تستقبل لاجئين على أراضيها.

و قالت بياتا شيدلو رئيسة وزراء بولندا إن بلادها ترفض استقبال اللاجئين رسميا كما انها لا توافق على البرنامج الأوروبي بخصوص توزيع اللاجئين و توطينهم في دول الاتحاد.

كما عبر ياراسلاف كاشينسكي زعيم حزب “القانون والعدالة” الحاكم في البلاد عن رفضه لاستقبال اللاجئين, مشيرا الى أن ذلك سيؤدي الى انخفاض مستوى الأمن في البلاد و قال كاشينسكي: “سينخفض مستوى الأمنفي البلاد بشكل راديكالي و سنضطر الى تغيير ثقافتنا”و اضاف: ” لا اتحدث فقط عن خطر الإرهاب, بل و عن كارثة اجتماعية”.

و اشار زعيم الحزب الحاكم الى أن بولندا اذا ما استقبلت للاجئين على اراضيها فلن تتمكن من معالجة المشاكل التي ستنتج عن ذلك أو وقفها في المستقبل, قائلا: ” إذا أردنا مثلا التصدي لموجة العنف من طرف اللاجئين في ما يخص علاقتهم بالنساء, فسوف يتعين علينا استخدام نوع من انواع القمع مع هؤلاء اللاجئين, و سنكون بهذا عنصريين و نازيين في نظرهم”.

و كان وزير الخارجية البولندي قد اعلن في وقت سابق خلال حوار مع صحيفة “دي فيلت” الألمانية نُشر يوم الجمعة 19 أيار،/ مايو إن بولندا ستستقبل اللاجئين شرط أن يكونوا هم راغبين بالعيش في بولندا و ليس عكس رغبتهم عن طريق فرض لجوئهم في البلاد بحسب برنامج اعادة التوطين الذي اقره الاتحاد.

و كان ديميتريس افراموبولوس مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الهجرة و الشؤون الداخلية و المواطنة قد قال في وقت سابق بأن الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات  ضد بولندا و هنغاريا في حزيران/ يونيو المقبل إذا لم تباشرا في استقبال اللاجئين الذين وصلوا إلى اليونان و إيطاليا في غضون شهر.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …