الثلاثاء , يونيو 25 2019
الرئيسية / أخبار / اردوغان يتهم الاتحاد الاوروبي بالنفاق

اردوغان يتهم الاتحاد الاوروبي بالنفاق

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ان الاتحاد الأوروبي يتعامل مع انقرة “بنفاق” و لا يلتزم بوعوده تجاه بلاده.

و طالب الرئيس التركي في كلمة له خلال مؤتمر لحزب العادالة و التنمية في انقرة الاتحاد الأوروبي مجددا بالوفاء بالتزاماته, و من بينها إعفاء المواطنون الأتراك من تأشيرات الدخول الى الاتحاد الاوروبي, مشيرا الى ان بلاده ستتخذ خطوات مغايرة تجاه اوروبا اذا ما استمرت في سياساتها.

و بعد التعديلات الدستورية الاخيرة في البلاد التي تلغي منصب رئيس الوزراء و تسمح للرئيس ان ينتسب الى حزب سياسي و تعطيه صلاحيات واسعة تمكن أردوغان من العودة إلى رئاسة حزب العدالة و التنمية.

و حمل  المؤتمر الاستثنائي الذي ينظمه حزب اردوغان في انقرة شعار “مرحلة جديدة: ديمقراطية و تغيير و إصلاح”، في إشارة الى التغيير في قيادة الحزب في الاشهر القليلة القادمة.

و وصفت وسائل الإعلام التركية الرسمية عودة أردوغان اللى الحزب بأنها “سترفع همة المناضلين و المسؤولين في الحزب و تنهي الانقسامات الداخلية فيه”.

و تنص التعديلات الدستورية التي ستدخل حيذ التنفيذ بداية عام 2019 على إلغاء منصب رئيس الوزراء.

و تولى أردوغان الذي يعد احد مؤسسين حزب العدالة و التنمية الذي تاسس عام 2001 قيادة الحزب ثلاث فترات عندما كان يشغل منصب رئيس الوزراء بين 2003 و 2014, حيث فرض الحزب نفسه كقوة سياسية فعالة بعد ان حقق انجازات اقتصادية كبيرة في البلاد.

و سيكون أردوغان بعد انتخابه رئيسا لحزب العدالة و التنمية أول رئيس يتولى رئاسة البلاد و رئاسة حزب سياسي منذ خمسينات القرن الماضي بعد انتهاء فترة حكم خليفة مؤسس تركيا الحديثة مصطفى كمال أتاتورك و ذراعه الايمن  عصمت إينونو.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

 

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …