الأربعاء , مارس 20 2019
الرئيسية / أخبار / الامم المتحدة تؤكد وصول المساعدات الى وادي بردى بريف دمشق

الامم المتحدة تؤكد وصول المساعدات الى وادي بردى بريف دمشق

اكدت الأمم المتحدة ايوم الاثنين 8 ايار/ مايو على وصول المساعدات الإنسانية إلى منطقة وادي بردى في ريف دمشق.

و قال المتحدث باسم الأمين العام لمنظمة الامم المتحدة ستيفان دوجاريك إن قافلة المساعدات الدولية وصلت يوم الاحد 6 أيار/ مايو الجاري, و كانت محملة بمواد الغذائية و مياه شرب بالاضافة الى مستلزمات النظافة العامة إلى ما لا يقل عن 30 ألف محتاج في منطقة وادي بردى بريف دمشق.

و اشار المسؤول الاممي الى ان ” بعض الأدوات الجراحية و المعدات و المواد الطبية منعت من التحميل, أو تم التقليل من عددها بشكل كبير”.

و أعرب دوجاريك عن ترحيب الامم المتحدة بتسهيل إيصال المساعدات إلى وادي بردى و قال “لا تزال هناك مناطق عددة محاصرة و مناطق اخرى يصعب الوصول إليها حتى الان”, مضيفا أن المنظمة لم تتمكن من ايصال المساعدات الى تلك المناطق “بسبب ان الاوضاع غير آمنة و بسبب التقييدات المفروضة من قبل بعض أطراف النزاع في سوريا”.

هذا و كانت مواقع اخبارية الكترونية تابعة للمعارضة السورية تحدثت عن أن قافلة مساعدات تابعة لمنظمة الامم المتحدة مؤلفة من 20 شاحنة, تحمل موادا طبية و ألبسة و منظفات, دخلت يوم السبت الفائت الى منطقة وادي بردى التي شملها اتفاق المصالحة الوطنية منذ بداية العام الحالي, و تم أفراغ المواد, ثم غادرت الشاحنات بصحبة الهلال الأحمر السوري.

و كانت قد اعلنت الامم المتحدة في 3 أيار/ مايو الجاري, أن جزءا من المساعدات في حمولة القوافل الدولية كانت متجهة إلى منطقة الغوطة الشرقية في ريف دمشق قد تم استثنائها أيضا.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …