الإثنين , مارس 25 2019
الرئيسية / أخبار / مصر:الحكم بالسجن المؤبد على محمد بديع مرشد الاخوان المسلمين

مصر:الحكم بالسجن المؤبد على محمد بديع مرشد الاخوان المسلمين

أصدرت محكمة الجنايات في العاصمة المصرية القاهرة الاثنين 8 ايار/ مايو حكما بالسجن المؤبد بحق المرشد العام لجماعة “الإخوان المسلمين” في مصر محمد بديع و اثنين آخرين في القضية المعروفة اعلاميا باسم غرفة عمليات رابعة, و التي تتم اعادة محاكمتهم فيها بعد نقض الاحاكم الصادرة بحقهم في وقت سابق.

و قضت محكمة جنايات القاهرة ايضا على 15 متهما اخرين بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات من بينهم صلاح سلطان, و اصدرت احكاما بالبراءة على 21 آخرين من بينهم عضو مجلس النواب الاسبق سعد الحسينى, و هاني صلاح الدين في قضية “غرفة عمليات رابعة”.

و ععقدت المحكمة جلستها برئاسة المستشار معتز خفاجي, و عضوية المستشارين محمد عمار و  سامح داود و سكرتارية محمد السعيد و سيد حجاج.

و كانت محكمة النقض قد قضت في شهر كانون الاول/ ديسمبر من العام الماضي بقبول الطعن الذي تقدم به فريق المحامين عن 37 متهما من اصل 51 في نفس القضية على الاحكام التي صدرت ضدهم.

و كانت الاحكام قد تراوحت ما بين الإعدام و السجن المؤبد, بعد ان وجهت النيابة العامة عدة تهم بحق المتهمين منها إعداد غرفة عمليات في ميدان رابعة العدوية بالقاهرة لتوجيه تحركات مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين بهدف مواجهة الدولة و قلب دستور البلاد حينها, و إشاعة حالة الفوضى في البلاد عقب فض اعتصامي “رابعة العدوية و النهضة”, و التخطيط لحرق الممتلكات العامة و بعض الكنائس.

كما وجهت لهم اتهامات أيضا بإذاعة أخبار و بيانات كاذبة حول اوضاع البلاد الداخلية  عبر  القنوات الفضائية و مواقع التواصل الاجتماعي عبر شبكة الانترنت, و حيازة أجهزة اتصالات و استقبال و بث غير مرخصة.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

 

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …