الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / فن / رامي لاجئ سوري يصدر اول البوم له للعزف على الكمان في المانيا

رامي لاجئ سوري يصدر اول البوم له للعزف على الكمان في المانيا

يصدر الاجئ السوري رامي اول البوم موسيقي له, بعد ان فر من العنف في بلاده الى المانيا حاملا آلة الكمان على ظهره, و قامت شركة تسجيلات مرموقة بانتاج البومه الموسيقي.

و كان رامي البالغ من العمر 21 عاما, يدرس الموسيقى في سوريا بمدينة حمص  التي دمر معظمها جراء الحرب التي تعصف في البلاد منذ ما يزيد عن ستة اعوام, و يعيش الآن في ألمانيا.

و يحمل البوم رامي اسم “رحلتي”,  حيث يبدأ بعزف “أنشودة الفرح” لبتهوفن, التي تعد السلام الرسمي للاتحاد الأوروبي.

و تعبر المعزوفة عن فرح رامي الشخصي بعد وصوله إلى الأمان عقب الرحلة المضنية التي قطع جزءا كبيرا منها سيرا الاقدام عبر خلالها ثماني دول من الشرق الأوسط إلى ألمانيا, بحسب ما نقلت شبكة بي بي سي.

و رامي الذي كان في سن المراهقة عندما غادر منزله في مدينة حمص حمل معه الكمان في رحلته, و عزف في المخيمات التي اوى اليها اثناء رحلته الطويلة و المضنية, و قال رامي ان عزفه حاز على إعجاب حتى بعض حراس الحدود العدائيين.

و يروي رامي عن تعثر حظه عند وصله إلى المجر, فبعد أن طرده الحراس من داخل قطار, طارده رجال الشرطة في الغابات المحيطة بمدينة بودابست ليفقد اثناء محاولته الفرار كمانه الذي يعتبره اغلى شيئ يذكره ببلده التي مزقتها الحرب أثناء محاولة الفرار.

ليصل رامي الى مقصده في نهاية المطاف ألمانيا, و بعد أن قص ماحدث له لسيدة ألمانية حصل على كمان جديد.

و أصدرت شركة “ديكا ريكوردس” للانتاج الفني ألبومه, حيث ستذهب عائداته إلى الصليب الأحمر البريطاني الذي يعمل على مساعدة اللاجئين الجدد القادمين إلى بريطانيا.

المصدر: بي بي سي

محمد قنديل

شاهد أيضاً

تعليق عرض فيلم “الجميلة و الوحش” في الكويت

منعت الكويت عرض فيلم “الجميلة والوحش” في دور السينما, بسبب مخاوف من محتوى الفيلم. و …