الثلاثاء , نوفمبر 13 2018
الرئيسية / صحة / دراسة: مشاهدة التلفاز اثناء الطعام تضر بالصحة

دراسة: مشاهدة التلفاز اثناء الطعام تضر بالصحة

قال اطباء من اسبانيا أنهم اجروا دراسة جديدة اظهرت ان مشاهدة التلفاز اثناء تناول الطعام هي واحدة من أكثر العادات ضررا التي يقوم بها بعض الناس بشكل شبه يومي.

و اظهرت الدراسة التي أجراها علماء اسبان على الآلاف من المتطوعين, أن  مشاهدة التلفاز اثناء تناول الطعام, مضر بالصحة و احدى تلك الاضرار هي الاصابة بمرض السمنة حيث يتسبب تناول الطعام اثناء مشاهدة التلفاز بتناول كميات كبيرة من الطعام.

و بحسب الدراسة فان الانسان يفقد الإحساس بالشبع أثناء مشاهدة التلفاز, لان الدماغ يكون مشغولا بالمعلومات التي يتلقاها الشخص أثناء المشاهدة و التي تمنع الدماغ من تفسير الاشارات التي يرسلها الجسم له, كالتي تشير إلى أن الجسم أخذ كفايته من الغذاء.

و اشار الباحثون إلى أن الكثير من الاشخاص اثناء مشاهدة التلتفاز يتناولون اطعمة سريعة و البطاطا المقلية و رقائق البطاطس المقرمشة و المشروبات الغازية, و تلك الاطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية بكميات كبيرة, تسبب السمنة المفرطة مع مرور الزمن.

كما ان عملية حرق الدهون و عملية الايض التي يقوم بها الجسم لاخذ الغذاء من الطعام تتباطأ أثناء مشاهدة التلفاز و الاسترخاء, و هذا يؤدي الى زيادة تراكم الدهون في الجسم و الى السمنة.

و الجدير بالذكر ان تلك النتائج ليست الاولى حول مضار مشاهدة التلفاز على صحة الإنسان, فقد اشارت العديد من الدراسات الطبية السابقة الى أن الجلوس أمام شاشة التلفاز لفترات طويلة يوميا, يتسبب بمشاكل نفسية و صحية عديدة و خاصة عند الأطفال.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

منظمة الصحة: الاكتئاب ثاني اكبر سبب لعدد الوفيات حول العالم

لطالما كانت تتحدث التقارير الناتجة عن الدراسات الطبية عن أمراض الجهاز التنفسي هي المشكلة الصحية …