السبت , أكتوبر 19 2019
الرئيسية / صحة / المصرية ايمان اثقل امرأة في العالم تصل الى المستشفى في ابوظبي

المصرية ايمان اثقل امرأة في العالم تصل الى المستشفى في ابوظبي

دخلت المصرية إيمان عبد العاطي الجمعة 5 ايار/ مايو إلى مستشفى في أبوظبي لاستكمال علاجها.

و غادرت إيمان اسمن امرأة في العالم و كان يبلغ وزنها 500 كيلوغرا المستشفى الهندي الخميس حيث قال الأطباء هناك إنها فقدت نحو نصف وزنها.

و توجهت جوا إلى العاصمة الاماراتية ابو ظبي, بعد ان اعلن الاطباء هناك اخضاعها للعلاج الطبيعي لمدة عام.

و قالت شيماء شقيقة ايمان الخميس: ” طلبت من الإمارات مساعدة شقيقتي بعد أن لاحظت ضعف التقدم في حالتها”.

و كان نزاع قد بدأ منذ اسابيع بين مستشفى سيفس في بومباي و شيقية ايمان, بعد ان نشرت شيماء فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي, تقول فيه أن شقيقتها  غير قادرة على الحركة او اللكلام حتى, و انها لم تفقد نصف وزنها كما زعم الاطباء في المستشفى.

و نفى المستشفى مزاعم شيماء, حيث قال الطبيب الذي اشرف على علاج ايمان موفي لاكداوالا في مقابلة تلفزيونية, إن شيماء أرادت ابقاء أختها في المستشفى حتى تسير على قدميها, على الرغم من ان طبيب العظام أبلغها أن ايمان لن تسير ثانية.

و كانت طائرة إيرباص تم تعديلها خصيصا قد نقلت ايمان الى الهند في  شباط/ فبراير الماضي, و اخضعها الاطباء لنظام غذائي قوامه السوائل كي يتمكنوا من اجراء العمل الجراحي لها.

و علميات إنقاص الوزن او ازالة البدانة يلجأ اليها كملاذ أخير لعلاج أولئك الذين يحملون كمية كبيرة من الدهون و يعانون من البدانة بدرجة خطيرة.

و اكثر نوعين شائعين لتلك العمليات هما اما تغيير مسار الجهاز الهضمي ليتجاوز أغلب المعدة عندها يشعر الشخص بالشبع عند تناوله كمية اقل من الطعام, و النوع الاخر هو ربط المعدة لانقاص حجمها.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

منظمة الصحة: الاكتئاب ثاني اكبر سبب لعدد الوفيات حول العالم

لطالما كانت تتحدث التقارير الناتجة عن الدراسات الطبية عن أمراض الجهاز التنفسي هي المشكلة الصحية …