الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / رياضة / رونالدو يضع فريقه على مشارف الدور النهائي في دوري ابطال اوروبا

رونالدو يضع فريقه على مشارف الدور النهائي في دوري ابطال اوروبا

بعد ان اكتسح الفريق الملكي جاره اتلتيكو بثلاثية نظيفة مساء الثلاثاء على ملعب “سانتياغو بيرنابيو” في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا, اقترب ريال مدريد من حجز تأشيرة التأهل الى الدور النهائي من البطولة, حيث سجل اهداف ريال مدريد رجل المباراة و هداف ريال مدريد كريسيانو رونالدو ليبلغ رصيد اهدافه في المسابقة 104 اهداف.

و بهذا الفوز الكبير على اتلتيكو بنتيجة 3_0  بالمباراة الممتعة على قلعة “سانتياغو بيرنابيو” امام نحو 90 الف متفرج, وضع ريال مدريد قدم ونصف القدم في نهائي دوري ابطال اوروبا.

و يدين ريال مدريد بهذا الفوز لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو, الذي سجل ثلاثة اهداف في مرمى الحارس اوبلاك ليرفع رصيده الى 104 اهداف في مسابقة دوري الابطال منها 88 مع الفريق الملكي, و باقي الاهداف مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الانكليزي.

و كان النجم البرتغالي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية لاربع مرات, قد سجل ثلاثية امام بايرن ميونخ في الدور ربع النهائي ايضا.

و شهدت المباراة منذ بدايتها سيطرة على الكرة من قبل الفريق الملكي و كانت نسبة الاسحواذ على الكرة خلال 30 دقيقة الاولى 74 بالمئة ليسجل رونالدو اول اهدافه برأسية, و صمد لاعبو ريال مدريد امام سيطرة لاعبي اتلتيكو لمدة 20 دقيقة من مجريات الشوط الثاني, ليحررهم رونالدو بهدف ثان و في الدقيقة 86 استطاع النجم البرتغالي هز شباك اوبلاك للمرة الثالثة.

و بهذا الفوز يكون ريال مدريد قاب قوسين او ادنى من بلوغ الدور النهائي للمرة ال15, ليعزز من فرصه لنيل لقب البطولة للمرة ال12 و يكون الفريق الاول الذي يحتفظ بلقبه بعد نادي ميلان الايطالي عام 1990.

و يتوجب على ريال مدريد لكي يحجز بطاقة السفر الى كارديف لخوض المباراة النهائية امام الرابح بين يوفنتوس و ميلانو الصمود في مباراة الاياب امام جاره اتلتيكو.

محمد قنديل

 

شاهد أيضاً

قرار الفيفا بمنع ميسي لاربع مباريات يصعق منتخب الارجنتين

تلقى المنتخب الارجنتيني صفعة قوية لمسيرته في الوصول الى كاس العالم في روسيا بعد خسارته …