الإثنين , سبتمبر 21 2020
الرئيسية / أخبار / تجارة الاعضاء البشرية في لبنان تزدهر بعد نزوح اللاجئين السوريين

تجارة الاعضاء البشرية في لبنان تزدهر بعد نزوح اللاجئين السوريين

مهمة “أبو جعفر”  الذي يتخذ من احدى المقاهي الصغيرة ضمن بناية متهالكة في احدى الاحياء المزدحمة بالعاصمة اللبنانية بيروت هي العثور على اشخاص يائسين و اقناعهم ببيع اعضاء من اجسادهم مقابل مبلغ مالي جيد, و هيأ لجوء السوريين الى لبنان فرصة له لزيادة نشاطه.

و بدا تاجر الاعضاء ابو جعفر الذي يستخدم اسما مستعارا فخورا بالنشاط الذي يمارسه, حيث كان يعمل سابقا حارس في ملهى ليلي حين التقى بمجموعة من تجار الاعضاء البشرية, ليمتهن بعدها تلك التجارة الغير قانونية.

و يقول أبو جعفر بالطبع ان هذه الممارسة هي استغلال للناس, الان أن الكثير من هؤلاء اللاجئين السوريين كانوا عرضة للموت بشكل يومي في سوريا, و بيع عضو من جسدهم ليس شيئا اذاما قارناه بما كانو يعيشوه من رعب, بحسب وكالة “بي بي سي”.

و اضاف ابو جعفر  بإنه حتى الان قد أبرم اتفاقات بيع أعضاء لنحو 30 لاجئا سوريا خلال 3 سنوات.

و اشار الى ان اكثر الطلبات تكون على الكلى, الا ان باستطاعته العثور على أشخاص لبيع أعضاء أخرى.

و قال :” في إحدى المرات طلبوا عينا, و بالفعل عثرت على شخص يرغب ببيع إحدى عينيه, فارسلت صورة العين عبر “واتسآب” و حصلت على التأكيد لإبرام الصفقة من قبل المشتري ثم تم التسليم بعد ذلك”.

و بمجرد العثور على شخص راغب ببيع عضو, يقوم ابو جعفر باقتياده الى موقع سري وهو معصوب العينين, و يقوم الأطباء باجراء الجراحة في منازل مستأجرة تم تحويلها الى عيادات مؤقتة, حيث يجرون تحاليل دم أولية للمتبرع قبل إجراء الجراحة و استئصال العضو.

و اشار ابو جعفر الى انه يعتني بالمتبرع لمدة أسبوع حتى إزالة الخيط الجراحي, و بعدها لا يكترث على الاطلاق بما يحدث لهه.

و قال :” طالما حصل الزبون على أجره, و حصلت انا على ما اريد, لا يعنيني بما يحصل للمتبرع, لا اهتم ان مات بعد ذلك “.

و كان اخر زبائن أبو جعفر لاجئ سوري يبلغ من العمر 17 عاما جاء الى لبنان منذ ثلاثة سنوات بعد مقتل والده و أخويه, و هو عاطل عن العمل و يكافح لمساعدة والدته و خمس شقيقات, ليلتقي بابو جعفر و يقنعه ببيع كليته اليمنى مقابل مبلغ 8000 دولار.

و قال ابو جعفر :” اعرف بان ما افعله مخالفا للقانون, و لكن الزبون يستعين بالمال الذي يحصل عليه من أجل حياة أفضل له ولأسرته”.

المصدر: بي بي سي

محمد قنديل

 

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …