الإثنين , يناير 20 2020
الرئيسية / أخبار / اليمن على شفا المجاعة

اليمن على شفا المجاعة

افتتح الثلاثاء 25 نيسان/ ابريل في جنيف المؤتمر الدولي لجمع التبرعات و المساعدات لتمويل خطة الاستجابة الانسانية العاجلة في اليمن الذي يقبع على شفا المجاعة.

و قال أنطونيو غوتيريش الامين العام للامم المتحدة في كلمته الافتتاحية في المؤتمر, ان على الدول المانحة مضاعفة مساعداتها لتخطي العجز الحاصل في التمويل لتلبية احتياجات المتضررين الضرورية في كل مناطق النزاعات حول العالم.

و أكد غوتيريش على ضرورة استمرار وصول المساعدات الانسانية الى كل اليمنيين بدون تمييز و في كل مناطق الصراع, و اضاف إن الحل السياسي هو المخرج الوحيد لانهاء الصراع في هذا البلد الذي انهكته الحرب.

و بحسب تقارير صادرة عن الأمم المتحدة فإن اليمن يشهد في الوقت الحالي اكبر كارثة شهدتها الانسانية على الإطلاق.

و اضافت التقارير ان اليمن هو اكثر بلدان الشرق الاوسط فقرا, حتى قبل اندلاع الحرب بين جماعة الحوثي و قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية, التي تدعم حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها من قبل الاسرة الدولية.

و في نفس السياق اشار برنامج الغذاء العالمي التابع الأمم المتحدة الى أن اليمن بات مهددا بالمجاعة.

و بحسب الامم المتحدة فان اليمن الذي يبلغ عدد سكانه الاجمالي نحو 25.6 مليون نسمة, حيث هناك حوالي 19 مليون يمني بحاجة ملحة إلى مساعدات إنسانية عاجلة ما يشير إلى تصاعد حدة الأزمة الإنسانية  التي يشهدها اليمن.

و يعاني7 ملايين يمني من نقص حاد في المواد الغذائية و الادوية, كما ان نحو مليوني طفل يعاني من الجفاف و نقص في التغذية, ما يعني حاجتهم الى مساعدات عاجلة.

و تقول منظمة الطفولة “يونيسيف”  التابعة للامم المتحدة, إن كل 10 دقائق يموت طفل في اليمن جراء أمراض بالامكان تجنبها.

المصدر: وكالات

محمد قنديل

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …