الأحد , ديسمبر 15 2019
الرئيسية / صحة / المصرية ايمان تفقد نصف وزنها و لقب اثقل امرأة في العالم

المصرية ايمان تفقد نصف وزنها و لقب اثقل امرأة في العالم

فقد المصرية ايمان عبد العاطي لقب اثقل مرأة في العالم, حيث أعلن مستشفى سيفي في بومباي الذي اجرى عملية جراحية لها منذ شهرين, أن الفتاة المصرية قد فقدت حتى الان نصف وزنها تقريبا, أي نحو 250 كيلوغرام.

و كان وزن ايمان قبل ان تخضع للعملية الجراحية يبلغ 500 كيلوغرام, و قالت عائلتها انها لم تتمكن من مغادرة الفراش منذ 25 سنة, و انها عندما ولدت كان وزنها 5 كيلوغرامات, حيث قيل لهم انها مصابة بداء الفيل.

و قد أشرف جراح السمنة الدكتور مفازال لاكدوالا على الفريق الطبي في مستشفى سيفي الهندي , الذي اجرى العملية الجراحية لازارلة شحوم ايمان.

و اكد الأطباء أنه اصبح بامكانها الآن استخدام كرسي متحرك, و الجلوس لفترات اطول.

و قام مستشفى سيفي بنشر صور جديدة لإيمان بعد خسارة نحو نصف وزنها, و قال الدكتور لاكدوالا ” استمرت ايمان بفقدان وزنها بشكل ملحوظ و بسرعة”, و اضاف أن ايمان مصابة بشلل في جانب من جسدها بسبب سكتة دماغية اصيبت بها و هي طفلة, و ما تزال تعاني من صعوبات في البلع و التحدث و تشنجات.

و قال الفريق الطبي انه ينتظر من ايمان فقدان المزيد من وزنها من اجل ان يتمكن الاطباء من إخضاعها لمسح بالأشعة المقطعية للتأكد من سبب إصابتها بتلك السكتة الدماغية في طفولتها.

و اشار لاكودال الى ان مرحلة علاجها التالية, تشمل تناولها عقار تجريبي للحد من السمنة بعد ستة أشهر, و اضاف ان المشفى يحاول الان شراء العقار المذكور من شركة ادوية في الولايات المتحدة.

و بحسب سجلات غينيس العالمية للارقام القياسية, فان ثقل امرأة في العالم على قيد الحياة هي الامريكية بولين بوتر التي يبلغ وزنها 293 كيلو غرام.

شاهد أيضاً

منظمة الصحة: الاكتئاب ثاني اكبر سبب لعدد الوفيات حول العالم

لطالما كانت تتحدث التقارير الناتجة عن الدراسات الطبية عن أمراض الجهاز التنفسي هي المشكلة الصحية …