الجمعة , ديسمبر 6 2019
الرئيسية / أخبار / الرئيس الفنزويلي يدعو المعارضة لاجراء محادثات لحل الازمة
الرئيس الفنزويلي يدعو المعارضة لاجراء محادثات لحل الازمة

الرئيس الفنزويلي يدعو المعارضة لاجراء محادثات لحل الازمة

اعرب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو عن استعداده للتفاوض مع المعارضة, كما اعلن عن رغبته في إجراء انتخابات محلية.

و تزامنت دعوة مادورو للتفاوض مع المعارضة, مع استعدادات الاخيرة لتنظيم مظاهرة حاشدة يوم الاثنين, و التي تأتي بعد أسابيع من الاحتجاجات العارمة التي شهدتها البلاد.

و طالب المتظاهرون بتنحي الرئيس نيكولاس مادورو و اجراء انتخابات الرئاسية مبكرة, قبل موعدها المقرر بعد عام.

و أجريت مفاوضات بين الحكومة و المعارضة الفنزويلية, لتنهار العام الماضي بعد ان اتهمت المعارضة مادورو باستغلال المحادثات لكسب الوقت و خرق الاتفاقيات.

و اعلن مادورو يوم الاحد خلال تصريحات تلفزيونية عن موافقته على إجراء انتخابات محافظي الولايات و رؤساء البلديات, الا انه لم يتحدث عن إجراء الانتخابات الرئاسية.

و قال مادورو: ” بالنسبة للانتخابات بالتأكيد اوافق على إجراء الانتخابات الآن.”, و اضاف: “هذا ما أقوله بصفتي رئيس للبلاد, و رئيس للحكومة.”

و كان من المقرر أن تبدأ انتخابات لاختيار محافظي الولايات في كانون الأول/ ديسمبر الماضي, و انتخابات رؤساء البلديات هذا العام.

و خرج يوم السبت الماضي الآلاف من الفنزويليين في عدة أنحاء من البلاد في مسيرات صامتة, لإحياء ذكرى سقوط نحو 20قتيلا اثناء الاحتجاجات ضد حكومة مادورو مؤخرا.

و تحدثت تقارير صادرة عن منظمات حقوقية عن اعتقال اكثر من الف شخص من قبل السلطات الفنزويلية, خلال الاحتجاجات الأخيرة, و لا يزال حتى الان يقبع نحو 700 شخص في الاحتجاز.

و تتهم المعارضة الحكومة في الأزمة الاقتصادية الختنقة في البلاد, و التي تسببت بنقص في السلع الأساسية و الاغذيو و الأدوية.

و اندلعت الاحتجاجات الاخيرة التي بدأـ الشهر الماضي , بعد ان قررت المحكمة العليا, توليها بعض الصلاحيات في البرلمان الذي تسيطر عليه المعارضة.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …