الأحد , سبتمبر 20 2020
الرئيسية / أخبار / اطباء من جامعة ييل الامريكية: ترامب مريض نفسي و يشكل خطر على المجتمع

اطباء من جامعة ييل الامريكية: ترامب مريض نفسي و يشكل خطر على المجتمع

قال أطباء متخصصون في الطب النفسي في كلية الطب بجامعة ييل في الولايات المتحدة, أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب يعاني من اضطرابات نفسية حادة و خطيرة على المجتمع.

و عادت حالة الرئيس الامريكي النفسية الى الاضواء من جديد, حيث وضع خبراء من جامعة ييل خلال مؤتمر بهذا الخصوص تشخيصا ذكروا فيه أن ترامب  ” تظهر عليه أعراض اضطرابات نفسية حادة تجعل منه خطيرا على المجتمع, و هو يعاني من مرض نفسي خطير”.

و اشار الاطباء النفسانيون الى أن ترامب يعاني من “الشك المرضي” و الميل نحو الهلوسة, و اضافوا ان “واجبهم الأخلاقي يحتم عليهم إبلاغ المجتمع عن حالته النفسية, اذ يمكن ان يعرض البلاد للخطر بسبب قراراته”.

و الجدير بالذكر ان هذه ليست المرة الأولى التي يتم الحديث فيها عن حالة الرئيس و الملياردير الامريكي النفسية,  حيث نشرت وسائل اعلام امريكية اثناء حملته الانتخابية, تقارير عن أن ترامب مصاب بمرض تضخم الذات و النرجسية و أنه لا يستطيع تقبل النقد.

و قال الطبيب النفسي جون غارتنر المشارك في مؤتمر جامعة ييل ان ترامب “ليس نرجسيا و كاذبا فحسب, بل له ايضا ميول للشك المرضي و الهلوسة,  و اتضح هذا الامر يوم توليه منصب الرئاسة, حيث كان ترامب يعتقد أن أكبر حشد اجتمع تأييدا له في التاريخ, فتلك هلوسة” بحسب ما نقلت صحيفة “The Independent”.

و لم يعتمد الخبراء على تحليل تصريحات ترامب فقط, إنما أيضا على تجاربهم الشخصية, و قال جيمس غيليغين من جامعة نيويورك :” تعاملت مع عدد من أخطر الناس الذين ظهروا في اوقات سابقة بمجتمعنا, لا داعي لان تكون خبيرا و تنفق50 عاما في الدراسة لتعي مدى خطورة هذا الشخص على المجتمع”.

شاهد أيضاً

اردوغان: يجب ان يرتدي مدبروا الانقلاب زيا يشبه زي معتقلين غوانتانامو

ألقى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كلمة حماسية, بمناسبة ذكرى الانقلاب الفاشلة أمام عشرات آلاف …